عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2011   #12


الصورة الرمزية بسمة روح
بسمة روح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 234
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 09-13-2014 (01:00 PM)
 المشاركات : 12,175 [ + ]
 التقييم :  53790370
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي



رياضة الحمل

لا يخفى على أحد أهمية الرياضة لجسم الإنسان وما لها من دور كبير في إثراء حياته بالنشاط والحيوية لحياة صحية وسليمة ، وكثيرا ما كان معروفا لدى عامة الناس بأن المرأة الحامل عليها عدم الحراك والراحة المستمرة طوال فترة الحمل خوفا على الجنين وصحة الأم ، وأيضا هناك كثير من النساء يتخوفن من ممارسة الرياضة خوفا على سلامتهن وصحة الجنين ... ولكن الدراسات الحديثة ألغت هذا الفهم الخاطىء ، فيوم عن يوم تظهر أهمية ممارسة التمارين الرياضية وضرورتها للمرأة الحامل ، وكيف أن هناك فرق شاسع بين الحامل التي تمارس الرياضة عن غيرها ممن لا تمارس الرياضة ، من حيث سهولة فترة الحمل ويسر مرحلة الطلق والولادة وسرعة عودة قوام المرأة إلى حلته ما قبل الولادة .
لهذا السبب أصبح توجه كثير من الأطباء نحو نصيحة النساء الحوامل بضرورة ممارسة الرياضة أثناء الحمل لما لها من آثار إيجابية ، ولهذا أيضا نرى كثيرا من البلدان المتحضرة قد أقامت مراكز ومؤسسات تابعة لقسم الولادة مهمتها تدريب الحوامل على ممارسة الرياضة تحت إشراف متدربين متخصصين .

الحامل وما لها وما عليها رياضيا ...

الرياضة التي يسمح للحامل بممارستها :
يسمح للحامل أن تمارس التنس والسباحة والمشي وتمارين الإيروبكس وركوب الدراجة الثابتة والهرولة والتنس والغولف واليوقا والبولنغ والرقص الخفيف ، وكل أنواع التمرين الآمن من الإرتطام والصدمات .

- ما يمنع على الحامل ممارسته :
هي أنواع الرياضة الخطرة والتي يكون فيها السقوط واردا وكذلك احتمال التعرض لضربة على البطن مثل الألعاب الجماعية ( كرة السلة ) وأيضا ركوب الخيل و التزلج على الماء و ركوب الدراجة النارية والثلجية ، ركوب الدراجة في المنحنيات والأماكن المبللة ، الغطس القفز في حمامات السباحة ، الغوص في البحر ، وهناك تخوف كبير من ممارسة التزلج على الجليد وخاصة في النصف الثاني من الحمل ، وكذلك البولنغ خطورة ممارسته في أواخر الحمل لكون الثقل سيكون على عضلة الظهر وصعوبة ممارسة هذه الرياضة .




 
 توقيع :


رد مع اقتباس