عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2016   #34


الصورة الرمزية صَفاء
صَفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2034
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 04-11-2022 (10:05 AM)
 المشاركات : 37,725 [ + ]
 التقييم :  2725408
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Gainsboro
شكراً: 120
تم شكره 320 مرة في 227 مشاركة
افتراضي



العلاقات الجنسية:

بعض المشاكل العامة



1 - هل يمكن أن يؤذيني شريكي في أثناء ممارسة الجنس؟
هذا الأمر غير وارد اذا اتخذتما الاحتياطات العادية بما في ذلك الامتناع عن أية ممارسة خشنة وقاسية . تذكرا ان الضغط لفترة طويلة على أي جزء من جسدك فقد الإحساس يمكن أن يسبب تقرحاً . واذا كان الشريك يخشى إيذان يجب تذكيره أو تذكيرها بأن هذا الأمر لن يحدث . إن الجنس لن يكون مرضياً اذا كان أحد الشريكين خائفاً - فالخوف يربك ويصد.
2 - كيف أعد نفسي للممارسة الجنسية؟
الأفضل أن تخططا للنشاط الجنسي بحيث يتم في الوقت الذي لا تكونان فيه متعبين أو لديكما مشاغل - أي عند وجود الأولاد خارج المنزل مثلاً، أو بعد نومهم ، أو بعد افراغ الأمعاء، أو عندما تكونان غير مرهقين من العمل أو العمل المنزلي. عليكما بالاسترخاء قبل ممارسة الجنس ، لأن الاسترخاء يساعد . ان الدوش الساخن أو الحمام (وحدك أو مع شريكك ) والاستماع للموسيقى والتدليك بمرهم أو بدونه أو باستخدام جهاز تدليك ... كل ذلك يساعد على الاسترخاء. تأكدا من عدم المخاطرة بحمل غير مرغوب فيه ، لأن الخوف قد يوتركما.
3 - تغير جسمي كثيراً منذ أن أصبت بالشلل ، فهل سيفاجأ الشريك عند رؤيتي عارياً / عارية ؟
يجب أن تتذكرا انه اذا كانت علاقتكما جيدة فإن شريك لم يخترك من أجل جسمك فقط . ومما يريح ويساعد على تهيئة شريك هو أن تشرح / تشرحي له ما يحصل للجسم عند اصابة الحبل الشوكي. أن استكشاف الواحد منكما لجسم الآخر قبل التعري أو الجماع سيقلل من أي مفاجأة قد يشعر بها شريك ، وطالما أنك تتقبل /تتقبلين جسدك على ما هو عليه ، فإن شريكك سوف يتمكن من أن يتقبله هو الآخر.
4 - ماذا أفعل لو أردت التبول أو التبرز في أثناء ممارسة الجنس ؟
حصل هذا مع الكثير من المصابين بالشلل السفلي أو الرباعي وقد تجده أو تجدينه شيئاً محرجاً، لكن طالما أنك شرحت حالتك الجسدية لشريك وأشرت الى امكانية حصول مثل هذا الأمر فانه لن يصدم أو ينزعج بل سيتفهم الأمر.
هناك بعض الإحتياطات التي تستطيع / تستطيعين اتخاذها لتجنب حدوث ذلك . منها تجنب الشرب قبل عدة ساعات من ممارسة الجنس ، وقد يفقد الرجل الانتصاب ويحتاج للتبول اذا كان نشيطاً للغاية في أثناء ممارسة الجنس . وعادة ما تنذرك التشنجات بحيث تستطيع القيام باللازم . وهذا يجعل عدم الشرب قبل الجماع ضرويا.ً ولمزيد من الاطمئنان حاول إفراغ الأمعاء قبل الجماع إن أمكن.
كانت هذه بعض المشاكل التي تستدعي التنبه لها، ولكن من المهم أن تتذكر/تتذكري أن ممارسة الجنس قد تكون أكثر إمتاعاً اذا كانت عفوية . إذ إنه ليس من الممكن دائماً ان تخططا للممارسة قبل حدوثها بثلاث أو أربع ساعات . وفي الحقيقة فإن التخطيط قبل الممارسة قد يؤدي الى التخفيف من حماسك وحماس شريكك . لذا تعاملا مع المشاكل المذكورة اعلاه على اساس انها إرشادات عريضة وليس على أساس أنها تعليمات يجب اتباعها بدقة . بذلك تستطعان أن تعيشا حياة مرضية وحافلة.
5 - هل من الممكن نزع الكيس قبل الممارسة؟
من المأمون إبقاء الكيس في مكانه ولكن أفرغاه قبل الممارسة لتجنب النش . ألصقا الكيس الى البطن بشريط لاصق كي لا يعيق.
6 - هل من الصعب على الإنسان المعوق أن يتبنى طفلاً ؟
كقاعدة عامة ، يكون التبني أكثر صعوبة . لكن هذا لا يعني أنه مستحيل . فاذا قررتما أن تتبنيا طفلاً بعد دراسة كل الاعتبارات وبعد التأكد من انكما تستطيعان أن تؤمنا له حياة سعيدة وبيتاً جيداً ، فما عليكما سوء التقدم بطلب الى إحدى الجهات المعنية في بلدكما . قد يحالفكما الحظ عند محاولتكما الأولى، وقد تطرح تلك الجهة كل أنواع المبررات التي تجعل منكما أبوين غير مناسبين . قد تكون هذه الأسباب سخيفة أحياناً . مثلاً، أن الوالد المشلول لا يستطيع أن يلعب كرة القدم مع الإبن . يجب ألا يصيبكما الإحباط بسبب ذلك . لأن ما يهمكما ويهم الولد هو أن تستطيعا تأمين منزل آمن ومناسب ، وطالما أنكما تستطيعان تأمين ذلك فلا تيأسا وحاولا مع جهات أخرى.
ستكونان في حاجة الى شهادة من الطبيب تفيد بأنكما شخصان يستطيعان التبني، لذلك فالتعامل مع طبيبكما منذ البداية يساعدكما ويدعمكما . واذا فشلت كل هذه المحاولات يمكنكما الاتصال بمقعدين آخرين استطاعوا التبني بنجاح وسؤالهم عن الوسيلة التي اتبعوها ، وعند الضرورة فأنتما تستطيعان ذكر أسمائهم أمام جهة التبني التي تقدمتما بطلبكما اليها .
تذكر/تذكري أمرين : الأول هو أنه ليس من الحكمة أن تتبنى طفلاً اذا كنت بحاجة الى دخول المستشفى بين فترة وأخرى. الأمر الثاني هو أن عدد الأطفال الذين يحتاجون الى التبني أصبح أقل في بعض البلدان لأن الإجهاض أصبح أكثر سهولة في كثير من البلدان أو أنه غير مقبول عموماً. هذا يصعب الأمر على من أراد التبني. واذا وجدتما استعداداً لذلك يمكن أن تتبنيا طفلاً في عمر أكبر، أو طفلاً صاحب إعاقة جسدية أو عقلية أو اجتماعية . هذا قد يسهل الأمر، أو ربما قررتما مساعدة الأطفال من خلال دعم الهيئات والسلطات المحلية التي ترعى شؤونهم .
لقد تبنى العديد من المصابين بالشلل النصفي أو الرباعي أولاداً ونجحوا في ذلك . يبقى الأهم في كل ذلك طبيعة شخصيتك وليس إعاقتك.
كثيراً ما تكون المشكلة ، ببساطة ، هي إقناع الهيئات المعنية بأن التبني ممكن




 
 توقيع :
’ لآ أفعل آلمسْتَحيلْ . . من آجججل
( إنسآن لمم يَفْعَلْ من آجلي آلممگن ) !

هدوئي هو سر أَناقتي

تصاميمي بوهج الذكرى..ذكرى خالدة


رد مع اقتباس