الموضوع: وجـه الحب
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-01-2019
محمودحامد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3339
 تاريخ التسجيل : Jun 2019
 فترة الأقامة : 1808 يوم
 أخر زيارة : 10-03-2022 (09:41 PM)
 المشاركات : 14,061 [ + ]
 التقييم : 1829190261
 معدل التقييم : محمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 11
تم شكره 35 مرة في 19 مشاركة
افتراضي وجـه الحب











وجه الحب
----------
*/ من منا لا يعرف كلمة * حب * أصغر كلمه في حرفيها / غزت العالم من أول نفخة حياة */ على وجه الارض * كانت بقدرة قادر * أراد لها ان تكون * فكانت وما زالت * وستبقى الى ان يرث الله الارض وما عليها .
*/ كلمة حب غزت العالم دون استثناء *بتحديث من فنون الكلام / في حلو الحديث * وفـنـّه / وصقله * الى أن يصير جوهرا في استحداث أجمل وأحلى الألحان * تجده في فن التأليف * وفي فنّ الغزل * وفي فن الوصف * وفنّ التعبير في كل .فقد تفرّع في فروع كثيره ، من أصل واحد هو * الحب * أشبه بحبة القمح الصغيره ، لا نعرف قيمتها وان كنا نأكل من خيراتها الكثيره ، أنظر يا انسان في حب القمح التي لا تساوي لك شيء في عقلك الجاهلي .وعلى سبيل المثال لا الحصر / ادخل مخبزه / ادخل محل حلويات /وانظر يمنة ويسرة ، وأمامك وخلفك ، ماذا ترى ؟ كل الخير بأشكال وألوان ، من خبز مختلف ، بطعم مختلف ، بريح طيب مختلف ، بلون مختلف ، تريد القليل ، ولن تقدر على حمل الكثير ، هل لك ان تحص عدد الانواع من خبز فقط ؟ وانظر الى الحلويات ، كم صنف ، وكل صنف أجمل وأحلى طعما من الآخر ..اليس كذلك ؟ ان أكلت من هذا الصنف ، ستقول اريد من ذاك ، وان أكلت من ذاك ستقول أريد من هذا ..والقائمه طويله .هذا في محل واحد ، تجول في محلات أخرى راقيه في أماكن راقيه وادخل وانظر بعينيك ، لترى الكثير الكثير من أنواع وأصناف /من خبز ، وحلويات وغيره ، واسأل نفسك من أين هذا الكم الكبير من الانواع ؟ والتي في كل مكان في سعرها أغلى /حسب المناطق الراقيه ، والايدي المهره والمتخصصه في كل نوع . اسأل ما أصل هذا الذي نرى ونأكل ولا نشبع منه ؟ باختصار * ستعرف أن السبب والأصل هو *** حبة القمح *** يا سلام عليك ..ا ماذا تساوي حبة القمح بين يديك ؟ صغيرة في شكلها ، عجب من أمرها .نعم /واسأل سؤالا آخر ، هل تخلو بلد ما فيه بشر *من حبة القمح وفوائدها ؟ وانظر في الفن الذي يجعل من حبة القمح –بقيمتها أغلى من الذهب .هل وصلت الى شيء مما قرأت يا انسان ؟ لا يهم ولكن ...قمحة غزت العالم وما زالت تغزو * في فنون بني الانسان . من صناعة ما وصل اليه من حبة القمح .سأكتفي عن القمحه ، وانت ابحث في حبة القمح ، ستجد الكثير .ومنها خذ الدروس والعبر ، ان أردت .
*/ نعم / عد الى أول الحديث * الى كلمة * حب * الصغيره / في حرفيها ، واعقد مقارنة معها ومع حبة القمح ، لتجد وجه الشبه ، واقرأ في القرآن الكريم / وابحث في كلمة الحب *ومرادفها ، وأخواتها ، وفكّر .يا أخي لا تنظر بمنظار صغير ، اجعل منظارك أكبر مما تتصور ، لتجد العالم من حولك قريب . الا تجد ان الحب موجود ، بخالق الوجود ، قبل أن يخلق البشر ؟ لو لم يكن للحب *جمال * وأهداف * وفوائد * هل أتى به الله الى عالم الكائنات ، منتشرة على أديم الأرض ، وفي البحار والمحيطات ، وفي كل بقعة من حياة فيها أثر للحياة ؟
*/ عجب / لأننا نجهل الاشياء ، لا نعلم ، ولا نعرف بقيمة الأشياء ، عجب ونحن في كثير من الأحيان * نخجل من أنفسنا * لأننا لا نعلم من أنفسنا *سوى أسماء مستعاره * للأسف * ومن لا يحترم نفسه ، كيف للآخر أن يحترمه ؟ لا أريد أن أعقد مقارنة بين وبين ، خوفا من أن أكون علامة الاستفهام العرجاء عند البعض .ولكن أقول ، ما عشته وما رأيته *من هنا وهناك * هو الأصل * لا المقارنه * .
*/ نعم / دعونا الى أصل الموضوع *والذي بسببه كانت مقدمه* ربما ممقوته * ربما طويله *ربما لأنها عرجاء مكسورة الرجل * فصارت بطيئة المشي * شو أعمل * هذا حال الحب *اتركوه على راحته يمشي ، أو يتعكّز على عصا *عوجه * بعدها نعطيه الحق فيما هو فيه له ولنا .
*/ وان قلت وجه الحب * فماذا تعني * يا درويش ؟ اتركوني اضحك /ضحكة العاشق للحب ، وابتسم جذلا من جمال الحب ، وأرتاح ولو لحظات في * حضن الحب * يا أخي ..ا ولماذا تذكر لنا بالكثير عن الحب ؟ حسنا ، لا تنفعل ، لا تتألم ، لا تنزعج ، أظن انك في وصفي كما الذي هو قادم في كلماتي / يا لك من متسرّع .حلمك عليّ يا هذا ، يا أخي علمنا الحب / ان لا عجلة في الحب ، وعلمنا العجلة في الحب ، من عمل الشيطان ، ألم تعلم بعضا من قوانين الحب ؟ اذن قلبك فارغ من الحب . فلا فائدة منك لنفسك ، ولا الى غيرك .حتما سيتركك *بل لن يلتفت اليك ، بل انت غير مسجل في قائمة الحب ، فالحب منك براء ، وان كنت انت لا تعلم من الحب الاشياء ، فأنت من الحب ،بلا أشياء .
*/ أنظر يا هذا * كم ان كلام الحب * لطيف * وظريف * وجميل * لم يحمل لك عصا / لم يسبـّك * لم يتهمك بشيء * لم يهجرك * لم يكذب عليك * لم يعبس في وجهك * لم يذهب الى محكمة ، ليرفع عليك / قظية / أو دعوه / لم يرشي القاضي ولا المحامي ، يربح القضية بالغش ، والزور ، عجب أمر الحب *كم هو هادئ ، وكم هو عارف بأمور الحال والاحوال ، من أمر الغدر والخيانه ، والزور والتزوير ، على حساب ما هو حب في نظر * الحاقد * القاهر لنفسه * لا للحب * قهر نفسه بكل سوء * وبكل كذب *لأنه ما عرف الطريق ، للوصول الى قلب الحب .أفٍّ عليك يا من ترمي الحب ، بما هو في أصلك وفصلك . والحب منك براء .
*/ المعذره / وفي كل موضوع يحضرني / أتصوره بضع من كلمات ، لكن * شو أعمل * تأتيني أسراب من الحمام * والقطى * وطيور الحب * تحيط بي *كالاسورة في معصم الجميله * فلن يتركوني الا اذا كتبت ،
*/ سألني الحب في * حضرة الجمال * وانا أكتب عن وجه الحب والجمال * أين تجد الحب يا أجمل وجه في الاركان ؟ يا أجمل كلمة حب على كل لسان ؟ قلت : انكم تبالغون .قالوا : أبدا / وانك لأجمل كلمة حب * على كل لسان ، انت عسل * كلامك عسل / والحب في كلامك * أحلى عسل * توقفت عن الكتابة ، خجلت ، نزلت حبات عرق من خدودي على خدودي ، قال الحب وكيف ؟ قلت بمفهوم الخجل : يا حب ..ا أخجلتني في حلو الكلام ، فاحمرّت ْ خدودي ، قال وبعد ؟ قلت سخنت خدودي ، قال وبعد ؟ قلت: بدأ العرق يتصبّب *وهنا من الصبابة من الحب وللحب * يعني يتصبّب * على وزن يتدلّل * أي يتفعّل * قال وبعد قلت أخجلتني كثيرا . / الخجل سببه انت * الحب * واحمرار الوجنتين ولدت الدمعات ، والدمعات نزلت على الخدود . يعني انت السبب في كل ما يحدث * لكن والحق يقال / ما رأيت منك يا حب ، الا كل خير .فشكرا .والآن اتركني أكمل ، نعم / هكذا كان الحب معي جميلا ، فكيف أنهره ؟ يا انسان ...ا هل مرّ عليك أدب وجمال ، كجمال الحب الذي كان وما زال صديقي ورفيقي ؟ اذن كيف لي ان أسمح لنفسي ، بكلمة غريبه ـ، أخاطب فيها أجمل ما في الحب من كلمه فيها *حرفان * ؟؟؟
*/المعذره ثانية /وها أمر الحب لا أمري / في الاطناب وكثر الكلام / بس والله كلام حلو ، وجميل ، لمن يعرف لغة الحب والجمال ، أمانة الله هل أنا غلطان ؟ الجواب اليك يا انسان .
*/ نعم / يا انسان القرن * والعصر الذهبي في الحب لو كان / لن تجد الحب ، لو طرت للسماء ، أو نزلت الارض ، لن تجد الحب الا في وجه الحب ، الا فيما تحب /لو كان حبك *صادق ،
*/ نعم وبصفة الأمر المحبّب للحب / لن تجد وجها للحب الا في وجه من تحب ، ولن تنطق بكلمة الحب الا لمن هي تنطق لك بالحب *هذا اذا عرفت وتأكدت ، ان قلبك مملوء لها بالحب الصادق اذا كانت هي الاخرى صادقه ، ولن تجد قلبا للحب وبالحب ينبض * ويدقدق هكذا * تك تاك تك تك تك تك * آه آه آه * الا اذا كنت انت محروق فيه / ومعك الورقة الحمراء .
*/ القلب يا هذا صغير في حجمه * هل تعلم كم هو حجم قلبك ؟ ان كان كذلك .فليكتب لي كل من قرأ كم هو حجم قلبه لأعطيه كم هو حجم حبه لمن يحب .*/ قلب الحب / هو وجه الحب * لك ولها / تعرفان كم النسبة للحب بينكما .
*/وجه الحب المكان والزمان /الذي يجمعكما ./* وجه الحب * هو شخصية الحبيب * وشخصية الحبيبة ، ان اجتمعا .وجه الحب ، في حب قائم ،واقع ، لا حبر على ورق ، ولا في قصيدة حب كلها شعور وعواطف ، وان كانت ، ليس الا وصف الحبيب وحبيبته ، فيما كان عندهم من حب جميل ، في لقاء ، وكلام ، وغزل ، وشوق ، وشعور ، جعل الكلمات تحكي عن ماضي كان ، جميلا في حاضره ، واقعا يتألق ، بجمال الحضور للحبيب ، مع حبيبه . عاشا أجمل لحظات وسعادة الحب ، في فترة كانت * هي لقاء / في كلام الحب لا غير . بعدها صارت أثر ، على لسان الكلمات ، وذكرى في زمن الايام القادمات ؟ التي لم يحدّد فيها وجود حبيبه مع حبيب ، ولا موعد عن قريب ، أو بعيد .
*/ أقول انا /والحديث عني ولنفسي * لا أدري أتوافقونني * وتصدقوني القول فيما أقول : ان الحب كان جميلا * في حضرة الوجود * من الحبيب مع الحبيبه ، وكان عبقريا ، حسب مفهوم الحب وحضوره في نفس كل حبيب كان *فقد كان وجود قلبين * من وجه الآخر للآخر ان حضرا بحقيقة الحب ، لا بكذب على الحب .
*/ نعم وكما كان الحب حاضرا وجميلا *ومتألقا بين الطرفين * بالتساوي بين قلبين / أثبتا وجودهما . احتراما لحضرة الحب .الذي كان ملازما ..*/ نعم / وكما كان الحب جميلا في ظهوره وحضوره ....*/........ ستكون الكلمات في القصيد * والشعر أو النثر * جميلة وحاضرة في نفس القارئ / لأن الكلمات ستكون بجمال الحب الذي كان واقعا * فها هي الكلمات حاضرة جميلة مدللة / بجمال وحضور ودلال الحب الذي كان / ولولا الحب الذي كان واقعا ومفروضا على كل قلب ، وفي كل موعد للقاء ، لما كانت الكلمات بحجم هذا الجمال ، والابداع ، وتأكد يا انسان ، ان حجم الكلمات بحجم الواقع الذي كان ، لتكون منه الكلمات جميلة ، يا ايها الانسان ... ا لو لم تكن وقائع الحب ، قد حصلت ، من أين جمال الكلمات يأتي ؟ الجواب لنفسك بعد التفكير يا هذا * يا هذه او تلك .
*/ نعم وهذا وجه من وجوه الحب لا غير ...فكيف لو كشفنا الصفحه لنقرأ ما فيها من وجوه أخرى للحب ؟ لا أدري ربما يخجل / ينكسف الحب * ومن يدري ربما انا * الذي انكسف من / وفي وجه الحب * اذا افشيت بعضا من أسراره .
لأني مخلص للحب /لن أفشي سرّه ، فهو عزيز وغالي على قلبي ، نظيف ويبقى نظيف . وكفى ...و بس
بعض من وجوه الحب
----------
في وجه المحمود حامد
مع التحيات المباركات


المواضيع المتشابهه:



 توقيع :
كن جميلا /....تر الوجود جميلا

رد مع اقتباس