عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-2013   #3


الصورة الرمزية بسمة روح
بسمة روح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 234
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 09-13-2014 (01:00 PM)
 المشاركات : 12,175 [ + ]
 التقييم :  53790370
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي



[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
Other American Cichlids :


Flowerhorn Cichlid
Hybrid


الوصف : يكون الجسم بيضوي سميك جدا مع حدبة نخاعية على الراس و يكون اللون بشكل عام اخضر/ازرق او منقط احمر في الراس و الجسم . يوجد بقع سوداء افقية في بعض الالوان . تكون الزعانف الظهرية والشرجية طويلة ومدببة جدا و تكون زعنة الذيل مدورة. تعيش هذه السمكة لـ 10 سنوات . تمتلك اسماك السيكليد بشكل عام اسنان بلعومية جيدة النمو و التي تساعد في تمزيق الطعام و تمتلك ايضا أشعة زعنفية شائكة في الأجزاء الخلفية للزعانف الحوضية والصدرية والظهرية والشرجية .
الطول : يصل طولها الى 41 سم .
العناية و التغذية : هذه الاسماك اكلة الحيوانات و تكون شرهة لذا يجب التاكد انها تكون دائما متغذية . يمكن اطعام هذه السمكة جميع انواع الاغذية الجاهزة و الديدان و الصراصير . للحفاظ على نوعية الماء جيدة يجب تغذية السمكة 2-3 مرات يوميا بكميات مناسبة من الطعام . يجب وضع السمكة في حوض اكبر من 200 لتر و اذا وضعت مع اسماك اخرى و كانت كبيرة يفضل وضعها في حوض اكبر من 750 لتر . يجب ان يوجد تيار ماء متوسط و ترشيح ممتاز و اماكن و صخور للاختباء و فضاء كبير للسباحة . هذه السمكة تحب الحفر لذا يفضل عدم وضع نباتات في الحوض . الاهتمام بتغيير 25 % من الماء اسبوعيا ضروري جدا للحفاظ على نظافة الماء .
مستوى السباحة :جميع مستويات الحوض .
درجة الحرارة : 27 - 32°
الحموضة : 6.5 - 7.8
درجة القسوة : 9 -20
السلوك الاجتماعي : هذه السمكة ليست اجتماعية بل عدوانية و شرسة اتجاه كل سمكة تدخل ارضها لذا من الافضل وضعها لوحدها . يمكن وضعها مع اسماك اخرى كبيرة و عدوانية اذا كان الحوض كبير كفاية (750 لتر و اكبر) . اذا حاولت تفريخ هذه الاسماك يجب اخذ الاحتياطات لكي لا يتقل احد الزوجان الاخر .
الفروق الجنسية : عند اخراج السمكة من الماء و وضعها في راحة اليد و قلبها و الضغط على منطة البطن نزولا الى الفتحة التناسلية سيخرج سائل شفاف اذا كانت السمكة ذكر و ان لم يخرج السائل فالسمكة تكون انثى .
التكاثر : على خلاف أكثر الهجائن تكون هذه السمكة خصبة . يجب تزويد الانثى بالكثير من اماكن الاختباء لكي لا يستطيع الذكر رؤيتها لانه سيهاجمها في اغلب الاحيان . اذا كان الذكر عدواني جدا يجب وضع فاصل زجاجي في الحوض و وضع بالقرب منه بجانب الانثى صخرة ملساء و السماح لكل من الذكر و الانثى رؤية احدهما الاخر . اذا كان الزوج منفصل او غير منفصل يجب ان تكون درجة الحرارة 28° و الحموضة 7.0 و يجب تغيير الماء الجزئي يوميا و يجب تغذية الاسماك باغذية متنوعة عدة مرات في اليوم . بعد وضع الانثى بيضها يجب تزويد الحوض بتيار مائي يبداء من جهة الذكر الى جهة الانثى لكي تنتقل الحيوانات المنوية و يتم تلقيح البيض . سيحمي الاباء بيوضهم و صغارهم بكل ما يمتلكون من قوة و في بعض الاحيان يتعبر الذكر انثاه عدوة للصغار و يقوم بمهاجمتها لذلك يجب نقل الانثى . عندما تصبح الصغار قادرة على العناية بنفسها يمكن اطعامها الروبيان حديث الفقس و بعد اسبوعين يمكن اطعامهم الغذاء المطحون .



[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]




 
 توقيع :


رد مع اقتباس