الإهداءات
من عيد سعيد : كل عام وانتم بخير ......أعلن ألان في ألعراق أن غدا ألأثنين هو أول ايام عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع وهم في أحسن .... ولاننسى أخوتنا في غزة لنرفع أيدينا ألى ألله أن يكتب لهم النصر ألمؤزر وأن يدخل شهدائهم في جنة ألفردوس وجرحاهم بالشفاء العاجل من وهج للجميع : يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك وكل عام والامة العربية والاسلامية بألف خير من وهج : لا زلنا ننتظر تحري رؤية هلال شوال وهناك تأكيدات وصلت منتديات وهج الذكرى أن أول أيام عيد الفطر المبارك في بعض الاقطار العربيه سيكون يوم الاثنين والاقطار العربيه الثانية يوم الثلاثاء < ي من عذراً : كل عام وانتم بالف خير وبشكر اللي قدموا التهنئة لي بمناسبة العيد ولكن للأسف لا يوجد عيد لدينا بس أوضاع غزة المأساوية دعواتكم لنا بالنصر والتمكين من قلبي : عندما يقترب العيد وتتوارى الشمس خلف أﻷفق وننتظر رؤية هﻻله الجميل ينتابني شعور جميل أبحر به ﻷحبتي ....... ﻷقول لهم كل عام وأنتم بخير أعاده الله عليكم وانتم في اتم الصحه والعافيه وأن تتحقق كل امنياتكم الحلوة من قلبـــــــــــــي : لو عشت حياتك كلها كأنك في رمضان ستجد الآخره عيد

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
حفل تتويج الفائزين بمسابقة الفيمتو
بقلم : بسمة روح
عدد الضغطات : 514

آخر 10 مشاركات كيفية تنسيق الموضوع بخلفيات مزدوجة او اكثر ( آخر مشاركة : - )    <->    على قيد الاحتياج ....احتاج ... ( آخر مشاركة : - )    <->    O&amp;amp; ;°‘¨ فضلاً سجل حضورك ¨‘°&amp;amp;o ( آخر مشاركة : - )    <->    السنن المسنحبة بالعيد ( آخر مشاركة : - )    <->    السراب ( آخر مشاركة : - )    <->    تحريم ضرب النساء بالاسلام ( آخر مشاركة : - )    <->    يا اهل القطاع الى الله الانقطاع ( آخر مشاركة : - )    <->    يومياتي ( آخر مشاركة : - )    <->    حفل تتويج الفائزين بمسابقة ذكرني اين ؟ ورمضاننا غير ( آخر مشاركة : - )    <->    حفل تتويج الفائزين بمسابقة الفيمتو ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات    <->   قد ينبت الشوك وسط الزهور ‏    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها حفل تتويج الفائزين بمسابقة ذكرني اين ؟ ورمضاننا غير   <->   حفل تتويج الفائزين بمسابقة الفيمتو
 
 
العودة   منتديات وهج الذكرى > ¤®§][][الأقــســـام الــعـــامــة][][§®¤ > وهج العالم بين يديك
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2011, 07:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : وهج العالم بين يديك
حصري تنــزانيــــا....










مرحبا بكم في بلد رائع تنزانيا..


استهل معكم اول رحلاتى بقسم السياحه بالمنتدى بـ هاذى البلد التى ارى فيها جمال ربانى ( سبحـان الخـالـقـ ) ...


مع كل ما تحتاجه للتعرف عن بلدنا الجميل


في مكان واحد سهل

.









[imgr][/imgr]



نتعرف الان سويا على تنزانيا من جميع الجوانب والاتجاهات ....



علم الدوله ...





الشعار ...




اما عن نشييدهم الوطنى فقد اعجبنى بالحيل وحبيه انكم تعرفو عنه ::::




بالسواحلية :

Mungu ibariki Afrika Wabariki Viongozi wake Hekima Umoja na Amani Hizi ni ngao zetu Afrika na watu wake.

CHORUS: Ibariki Afrika(x2)

Tubariki watoto wa Afrika.

Mungu ibariki Tanzania Dumisha uhuru na Umoja Wake kwa Waume na Watoto Mungu Ibariki Tanzania na watu wake.

CHORUS: Ibariki Tanzania(x2)

Tubariki watoto wa Tanzania



الترجمة إلى العربية :

بارك الله في أفريقيا يبارك قادتها الحكمة والوحدة والسلام هذه هي دروع لدينا أفريقيا وشعبها

جوقة : بارك أفريقيا بارك أفريقيا يبارك لنا ، وأطفال أفريقيا

بارك الله في تنزانيا منح الحرية والوحدة الأبدية لنسائه والرجال والأطفال بارك الله في تنزانيا وشعبها

جوقة : بارك تنزانيا بارك تنزانيا يبارك لنا ، والأطفال من تنزانيا





العاصمة دودوما


أكبر مدينة دار السلام


اللغة الرسمية سواحلية


تسمية السكان تنزانيون


نظام الحكم جمهورية


رئيس الدولة جاكايا مريشو كيكويتي ( مسلم )





الاستقلال
- عن المملكة المتحدة 26 أبريل 1964


المساحة
المجموع 945,203 كم2 (31)
364,898 ميل مربع


نسبة المياه (%) 1.1


السكان
- توقع 2009 43,739,000


- الكثافة السكانية 46.3/كم2
119.9/ميل مربع


الناتج المحلي الإجمالي تقدير 2009
(تعادل القدرة الشرائية)
- الإجمالي $57.400 مليار
- للفرد $1,416


الناتج المحلي الإجمالي (اسمي) تقدير 2009
-
الإجمالي $22.318 مليار
- للفرد $550
العملة شيلينغ تنزاني (TZS)


جمهورية تنزانيا الاتحادية هي دولة في شرق وسط أفريقيا تحدها كينيا وأوغندا من الشمال ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب وزامبيا وملاوي وموزامبيق إلى الجنوب. الحدود الشرقية للبلاد تقع على المحيط الهندي.

جمهورية تنزانيا جمهورية اتحادية مؤلفة من 26 ميكوا (مناطق). القائد الحالي للدولة هو الرئيس جاكايا كيكويتي الذي انتخب في عام 2005. منذ عام 1996 أصبحت دودوما العاصمة الرسمية لتنزانيا حيث يوجد البرلمان وبعض المكاتب الحكومية. بعد الاستقلال وحتى عام 1996 كانت المدينة الساحلية الرئيسية دار السلام العاصمة السياسية للبلاد. لا تزال دار السلام المدينة التجارية الرئيسية في تنزانيا وعملياً مركز معظم المؤسسات الحكومية. كما أنها الميناء الرئيسي للبلاد وجيرانها غير الساحليين.

يشتق الاسم تنزانيا من دمج الاسمين تنجانيقا وزنجبار اللتان وحدتا في عام 1964 لتشكيل جمهورية تنجانيقا وزنجبار الاتحادية والتي تم تغيير اسمها في وقت لاحق من العام نفسه إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية.






التاريخ ...


تعد تنزانيا من بين أقدم المناطق المعروفة على الأرض من حيث تواجد الإنسان فيها بشكل متواصل، فقد تم العثور بها على بقايا حفريات إنسانية وكائنات شبيهة بالإنسان يعود عمرها إلى أكثر من مليوني سنة. ويعتقد أن من سكن تنزانيا هم من مجتمعات الصيادين-جماعات من متكلمي اللغات الكوشية ولغة الخويسية. قبل حوالي 2000 سنة؛ بدأت سلسلة من الهجرات إلى تنزانيا من أفريقيا الغربية، وكانت هذه الهجرات من متكلمي لغات البانتو. وصل لاحقا الرعاة النيليين والذين واصلوا الهجرة إلى المنطقة حتى القرن الثامن عشر.[6]

استمر المسافرون والتجار من الخليج العربي وأفريقيا الغربية بزيارة ساحل أفريقيا الشرقية منذ بداية الألفية الأولى بعد الميلاد. كما وصل الإسلام إلى الساحل السواحيلي ابتداء من القرن الثامن أو التاسع بعد الميلاد.

بعد أن سيطر السلطان الكبيرالعماني سعيد بن سلطان آل سعيد على الشريط الساحلي نقل عاصمته إلى زنجبار في سنة 1840. تحولت زنجبار خلال هذه الفترة إلى مركز تجارة الرقيق عند العرب. كان حوالي 60-90% من سكان زنجبار العرب-سواحيلي مستعبدين. كان من أشهر تجار العبيد في ساحل أفريقيا الشرقية يدعى تيبو تيب، والذي كان نفسه حفيداً لعبد أفريقي. عمل تجار العبيد النيامويزيون تحت إشراف مسيري وميرامبو.





الاحتفال بميلاد الامبراطور الألماني في دار السلام بين 1906-1918





بول فون ليتوف-فوربيك مع ضباط بريطانيين في مارس 1918




غزت الإمبراطورية الألمانية في أواخر القرن التاسع عشر ما يعرف الآن بتنزانيا (عدا عن زنجبار) ورواندا وبوروندي وضمتهاإلى أفريقيا الشرقية الألمانية. أحبط الجنرال الألماني بول فون ليتوف-فوربيك خلال الحرب العالمية الأولى محاولة اجتياح بريطانية وأدار حرب عصابات استمرت طويلاً ضد بريطانيا والتي عرفت بالحملة شرق أفريقية. حولت اتفاقات ما بعد الحرب العالمية الأولى ومواثيق عصبة الأمم المنطقة إلى منطقة انتداب بريطاني باستثناء منطقه صغيرة في الشمال الغربي والتي منحت لبلجيكا وأصبحت لاحقاً ما يعرف اليوم برواندا وبوروندي.

انتهى الحكم البريطاني سنة 1961 بعد مرحلة انتقالية إلى الاستقلال والذي كان سلمياً مقارنة بكينيا المجاورة مثلاً. أنشأ جوليوس نيريري في سنة 1951 اتحاد تنجانيقا الوطني شرق أفريقي، والذي كان ذا طابع سياسي. كان الهدف الأساسي لهذا الاتحاد تحقيق الاستقلال الوطني التام لتنجانيقا. أطلقت حملة لتجنيد أعضاء لهذا الاتحاد، والذي أصبح بعد سنة واحدة فقط من المؤسسات السياسية الرائدة في الدولة.

أصبح نيريري وزيراً في تنجانيقا بريطانية الحكم في سنة 1960 ثم رئيساً للوزراء بعد استقلالها سنة 1961. مالت رئاسة نيريري الأولى إلى اليسار بعد إعلان آروشا والذي دون الالتزام بالاشتراكية على نمط الوحدة الإفريقية. تم بعد الإعلان تأميم البنوك والعديد من الصناعات الكبيرة.

أندمجت الجزيرة مع تنجاقيا وتكونت دولة تنزانيا بعد ثورة زنجبار والتي أطاحت بالسلالة العربية في زنجبار. أثار اتحاد هاتين المنطقتين الجدل بين سكان زنجبار (حتى بين داعمي الثورة) ولكنه كان مقبولاً لدى حكومة نيريري وحكومة زنجبار الثورية بفضل أهدافهم وقيمهم السياسية المشتركة.

بدأ اقتصاد تنزانيا يتفاقم في أواخر السبعينات من القرن العشرين، ولكنها مولت نفسها ابتدائاً من منتصف الثمانينات بقروض من صندوق النقد الدولي وإجراء بعض الإصلاحات، الأمر الذي رفع من الناتج المحلي الإجمالي وقلل من الفقر في الدولة.





السياسة...

يتم انتخاب الرئيس وأعضاء المجلس الوطني بواسطة تصويت شعبي مباشر لفترة 5 سنوات. يعين الرئيس وزيراً للوزراء والذي يعمل كقائد للدولة في المجلس الوطني. يختار الرئيس وزرائه من بين أعضاء المجلس الشعبي، كما ويخوله الدستور ان يرشح 10 اعضاء برلمان غير منتخبين لمناصب وزاريه. عقدت الانتخبات لاختيار الرئيس واعضاء المجلس الوطني في ديسمبر 2005. تنزانيا هي دولة حزب واحد مهيمن, وحاليا يتواجد حزب تشاما تشا ما بيندوزي في السلطة. ليس للأحزاب المعارضه في الدوله اي فرصه في الوصول إلى السلطه, ولكن مع ذلك فأن الأحوال هناك سلمية.

انتخب اعضاء المجلس الوطني ال295 في سنة ال2000. يشمل هؤلاء ال295 عضو االنائب العام, 5 أعضاء منتخبون من مجلس نواب زنجبار ليشتركون في البرلمان, المقاعد المخصصه للمرأه والتي تشمل 20% من المقاعد التي تمنح للحزب., 181 من أعضاء البرلمان, و50 مقعد من زنجبار, 48 مقعد مخصصون للنساء, و10 مقاعد لاعضاء البرلمان المرشحين. يشغل الحزب الحاكم تشاما تشا ما بيندوزي حاليا 93% من المقاعد في المجلس. القوانين التي يسنها المجلس الشعبي تسري في زنجبار فقط في أمور الاتحاد المعينه مسبقا.

يشمل سلطان قضاء مجلس نواب زنجبار كل الامور غير المتعلقه بالاتحاد. يوجد حاليا 76 عضو في مجلس النواب في زنجبار, منهم 50 عضو ينتخبهم الشعب, 10 اعضاء يعينهم الرئيس, 5 اعضاء بحكم منصبهم, ونائب عام يعينه الرئيس. رفعت الحكومه في مايو 2002 عدد المقاعد المخصصه للنساء من 10 إلى 15, مما سيرفع عدد اعضاء مجلس النواب إلى 81 عضو. بأمكان مجلس النواب في زنجبار نظريا أن يسن قوانين في زنجبار بدون موافقة حكومة الاتحاد ما دامت هذه القوانين لا تتعلق بأمور الاتحاد. ينتخب رئيس زنجبار واعضاء مجلس النواب لمدة 5 سنوات أيضا. علاقة الحكم شبه الذاتي بين زنجبار والاتحاد هي نظام حكم مميز.

يوجد في تنزانيا نظام قضائي ذات 5 درجات والتي تشمل النطاق القضائي للقوانين الإسلامية, القبليه, والبريطانيه العامه. يتم الاستئناف في المحاكم الابتدائيه, ثم المحاكم المنطقيه, ثم محكمة القاضي المقيم, المحكمه العليا, وأخيرا في محكمة الاستئنافات. يعين رئيس المحكمة العليا كل القضاة ما عدا قضاة المحكمه العليا ومحكمة الاستئنافات والذين يعينهم الرئيس. نظام المحاكم الزنجباري يوازري النظام القانوني للأتحاد ومن الإمكان استئناف جميع القضايا التي حوكمت في المحاكم الزنجباريه في محكمة الاتحاد الاستئنافيه, ما عدا تلك القضايا التي تتعلف بالامور الدستوريه والإسلامية. تم أنشاء محكمة تجاريه في سبتمبر 1999 والتي تعد شعبه من المحكمه العليا.




التقسيمات الإدارية ...


مناطق تنزانيا تقسم تنزانيا إلى 26 منطقة (مكوا) منها 21 في البر الرئيسي وخمسة في زنجبار (ثلاثة على اونجوجا واثنتان في بمبا). تقسم المناطق إلى تسعة وتسعين مقاطعة (ولاية) تمتلك كل منها مجلساً واحداً على الأقل وذلك لزيادة السلطة المحلية؛ تعرف هذه المجالس أيضاً بالسلطات الحكومية المحلية. حالياً يوجد 114 مجلساً عاملاً في 99 منطقة، 22 منها في المدن و 92 في المناطق الريفية. تصنف المجالس في المناطق الحضرية على أنها مجالس مدن (في دار السلام وموانزا) ومجالس بلدية (في أروشا ودودوما وإيرينغا وكليمنجارو ومبيا وموروغورو وشينيانغا وتابورا وتانغا) أو مجالس قرى (في المجتمعات المحلية 11 المتبقية).

مناطق تنزانيا هي: أروشا ودار السلام ودودوما وإيرينغا وكاجيرا وكيغوما وكليمنجارو وليندي ومنيارة ومارا ومبيا وموروغورو ومتوارا وموانزا وبيمبا الشمالية وبيمبا الجنوبية وبواني وروكوا وروفوما وشينيانغا وسينجيدا وتابورا وتانغا وزنجبار وسط/جنوب وزنجبار شمال وزنجبار الحضرية/الغربية.



الاقتصاد...


الزراعة دعامة الاقتصاد التنزاني وتمثل 85% من قيمة الصادرات، يعمل بها أكثر من 80% من السكان، والحاصلات تتكون من الأرز، والذرة والنباتات الضرنية وتشغل الغلات الزراعية الغذائية 60% من الاراضي الزراعية، ومن الحاصلات القطن، والبن، والقرنفل، والسيسل، والكاسافا، وقصب السكر، ونخيل الزيت، وتشكل الثروة الحيوانية دعامة اقتصادية في البلاد، فعدد الأبقار حولي 11 مليوناً، ومن الأغنام والماعز 10 ملايين وإنتاجها من المعادن يشمل القصدير والنحاس والفوسفات، وتوجد صناعة المواد الغذائية، والمنسوجات، وصناعة الجلود، وبعض الصناعات الأخرى.



الجغرافيا...




المناخ...

ينتمي مناخ تنزانيا للنوع المداري الرطب، ولكن اتساع رقعتها وتضرس أرضها جعلها تضم أنماطاً متعددة من المناخ، ففي المناطق الساحلية تزيد الحرارة والأمطار وينتمي هذا المناخ لطراز شبه استوائي ويستمر مطره طوال العام تقريباً وفي المنطقة الوسطي والجنوبية يسود طراز المناخ السوداني وتقل الحرارة على المرتفعات وتزداد الأمطار على السفوح المواجهة للرياح الشديدة.


البيئة...

تمتد أرض تنزانيا من المحيط الهندي شرقا على شكل شواطئ رملية وشعاب مرجانية ومستنقعات تنمو بها غابات المنجروف الساحلية، ثم سهل يمتد بطول سواحلها، ويبلغ أقصى عرض له في المنطقة الوسطى إلى الغرب من مدينة دار السلام، ثم يلي الساحل من الغرب هضبة متوسطة ارتفاعها 1500 متر، تنتشر فوقها الجبال البركانية، مثل كليمنجارو أعلى جبال أفريقيا ويقع قرب منطقة الحدود بينها وبين كينيا، وجبل أوزبارا ولفنجستون، ويمر بها الأخدود الأفريقي، وتضم تنزانيا مسطحاً عظيماً من البحيرات العذبة، وتزيد مساحتها على 53000 كيلو متر منها نصف بحيرة فكتوريا ونصف بحيرة تنجانيقا وقسما من بحيرة ملاوي (نياسا سابقاً) وعدداً من البحيرات الصغيرة، وأبرز أنهار تنزانيا روفوما ويشكل الحدود بينها وبين موزمبيق، ونهر روفيجي، ووامي وبنجاني. وتمتاز تنزانيا بعدد جيد من أنواع الحيوانات حيث توجد كثير من أنواع الغزلان والقطط الكبيرة والأبقار والزراف والفيلة والنعام في سهول السافانا والماعز والغزلان الجبلية على سفوح الجبال مثل:كلمنجارو وأوزبارا وكذلك تعيش كثير من أنواع الطيور في تنزانيا كالببغاوات والنوارس وطيور البفن.



الديموغرافيا ...


يتكون سكان تنزانيا من أكثر من مائة وعشرين قبيلة ينتمون إلى العناصر الزنجية والحامية، ومن أبرز العناصر بانتو الوسط ويزيد المسلمون بينهم على مليونين وعدد المسلمين من جماعة الياو وحدها أكثر من مليون وربع مليون مسلم ويوجد الإسلام بين باشنجا، وماكونزي، ومآلوا، وبين النيأمويزي، والسوكوما، والسومبوا كما ينتشر الإسلام بين باتو الشمال الشرقي ومنهم نجيدو وبوجورو وزارامو وشاما وتيتا وينتشر الإسلام بين قبا ئل ا لهيهي وجوجو وألميرا، ويشكل المسلمون السواحليون قراية مليون مسلم، ومن الشيرازيين حوالي ربع مليون مسلم، ويشكل المسلمون الآسيويين أكثر من مائة ألف نسمة، والعرب يزيدون على مائة ألف مسلم ،هذه العناصر تشكل معظم سكان الساحل وعدد المسلمون حوالي 85%، والمسيحيين 15%، والانجليزية هي اللغة الرسمية، وإلى جانبها السواحلية، ولغات البانتو والعربية في بعض المدن الساحلية، وقد أصبحت غريبة بين أهل البلاد لاسيما سكان زنجبار خصوصاً بعد الانقلاب الدامي ضد العرب ويقدر عدد سكان تنزانيا في سنة 1408 هـ -1988 م بحوالي 24726000 نسمة وبذلك يكمن عدد المسلمين في تنزانيا حوالي 16،45 مليون نسمة.



اللغة...

يتكلم التنزانيون اللغة السواحيلية وهي خليط من اللغة العربية واللغات المحلية بالإضافة إلى اللغات المحلية كما يتكلم بعض السكان العربية وهم ذوو الاصول العربية اما اللغة المستعملة في الدوائر الحكومية فهي اللغة الإنجليزية



الدين...

الإحصاءات الحالية لا تشمل الدين عند تعدادها للسكان، حيث حظرة الحكومة ذلك منذ سنة 1967.[12] الزعماء الدينيين وعلماء الاجتماع يقدرون أن المسيحيين والمسلمين متساويين تقريبا في العدد، حيث تشكل نسبة كل واحدة منهما بين 30 و40 في المئة من السكان والباقي يتألف من أتباع الديانات الأخرى. بينما يشكل المسلمين سبعة وتسعون في المئة من سكان زنجبار.



الصحة...

اعتبرت جمهورية تنزانيا المتحدة لفترة طويلة جزيرة تتمتع بالاستقرار في المنطقة، وبسبب الصراعات في الدول المجاورة في بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، فقد استضافت رواندا أكبر عدد من اللاجئين في أفريقيا. حيث شهد العقد الماضي إصلاحات ناجحة ونمو اقتصادي متزايد. ومن التحديات التي تواجهه تنزانيا في المستقبل هي السيطرة على انتشار فيروس نقص المناعة البشرية / الايدز وتوفير ظروف معيشية أفضل للفقراء في المناطق الريفية. ولابد ان نذكر أيضا ان التنزانين جنسين بشده



الثقافة...

الموسيقى التنزانية تستمد من الموسيقى الأفريقية ‏(en)‏ التقليدية القائمة على الطرب ‏(en)‏ المستند إلى هيب هوب مميزة تعرف باسم نكهة بونغو. مشاهير المطربين وأسمائهم :عباس مزي والنادي الثقافي الموسيقي وشاكيلا من مجموعة بلاك ستار الموسيقية. الفنانون المعروفين دوليا هم الفنانون التقليديون وهم :بي كيدودي وهيوكي زاوس وتاتو نانا. تنزانيا لديها قناعاتها المتميزة حول موسيقى الرومبا الأفريقية، ووصفmuziki wa dansi ("الموسيقى والرقص") حيث هناك أسماء لفنانين\جماعات مثل : تابورا الجاز وموسيقى الجاز الغربية وموروغورو الجاز وبركان الجاز وونييكا سيمبا وأونجالا ريمي وشاباني المرجان وسقوط الكاشيبا



التعليم...

التعليم في تنزانيا إلزامي لسبع سنوات. التعليم الابتدائي يبدأ من عمر سبع سنوات ويستمر لسبع سنوات، أي من الصف الأول للصف السابع. أما التعليم الثانوي فيتكون من مرحلتين. المرحلة الأولى مدتها أربع سنوات من التعليم العادي، والمرحلة الثانية مدتها سنتين من التعليم الثانوي المتخصص. سنة.




الرياضة...

فاز الرياضيين فيلبيرت بايي وسليمان نيامبو بميداليات في الألعاب الأولمبية الصيفية 1980. تشارك تنزانيا في دورة العاب الكومنولث وبطولة أفريقيا لألعاب القوى.

تتمتع كرة القدم بشعبية كبيره في تنزانيا, حيث ينقسم المشجعون اساسا بين الفريقين يانغ افريكان سبورتس كلب (يانغا) وسيمبا سبورتس كلب (سيمبا).

تمارس كرة السله في المدارس والجيش. يلعب التنزاني هاشيم ثابييت في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في صفوف الميمفيس غريزليس وهو أول تنزاني يحقق هذا الانجاز.




الاعلام والاتصالات
...

كما يفتقر هذا البلد إلى الاعلام والاتصال من خلال نقص تغطية الإنترنت مما يصعب من المبادلات الاقتصادية





يتبع >>>>












عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 01:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الغزال الشمالي

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 218
المشاركات: 2,146 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : غربة الروح
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 444
نقاط التقييم: 119
الغزال الشمالي will become famous soon enoughالغزال الشمالي will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الغزال الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

وسام مسابقه




كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي

بارك الله فيك شموخ عزي
استمتعنا بهذه الرحلة الشيقة
معلومات وثائقية وافية شاملة
في انتظار اليتبع
مودتي














*** مبارك عليكم الشهر ***

قال تعالى {وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً }النجم28

دائما النية الطيبة لاتجلب معها إلا المفاجآت الجميلة
لاتغيروا أساليبكم فقط غيروا نياتكم فعلى نياتكم ترزقون

عرض البوم صور الغزال الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 01:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي كيفيـــه الوصــول الــى تنــزانيـــا و الطقـــس

فيزا




. لا يلزم تأشيرة للإقامة لمدة أقل من 3 أشهر للمواطنين من ناميبيا ، رومانيا ، رواندا ، هونغ كونغ ، ماليزيا وجميع الدول الأعضاء في الرابطة (باستثناء المملكة المتحدة ، كندا ، بنغلاديش ، نيوزيلندا ، نيجيريا ، الهند ، و جنوب أفريقيا ) .

وعلى تأشيرة سياحية تحدد لك 50 دولارا أمريكيا أو 100 دولار أمريكي للدخول واحد لمدة ثلاثة أشهر وثلاثة أشهر تأشيرة دخول مزدوجة ، على التوالي.

. ويمكن الحصول على التأشيرة عند هبوطها في دار السلام ، كليمنجارو موانزا ، وموانئ الدخول.

العلم بأن الانتظار يمكن أن تكون طويلة وخاصة إذا كانت رحلتك تصل في نفس الوقت مع الرحلات الدولية الأخرى.

تأشيرات دخول صالحة لمدة من تاريخ صدوره.

ومع ذلك ، الحصول على تأشيرة دخول قبل وصولها إلى حد كبير من الموصى بها.

حائزون على الولايات المتحدة يمكن الحصول على جواز سفر فقط 100 دولار أمريكي متعددة تأشيرة الدخول.

للمسافرين المغادرين من الولايات المتحدة ، دفع رسوم 20 دولارا أمريكيا للخدمة الذروة ، والتي تستغرق ثلاثة أيام عمل ، هو أيضا خيار ينبغي النظر فيه.

ويمكن أيضا الحصول على تأشيرات من أي بعثة دبلوماسية في الخارج في تنزانيا.




بواسطة الطائرة


هناك اثنين من المطارات الرئيسية ، واحدة في دار السلام ، جوليوس نيريري الدولي ( إياتا : دار) (المعروف سابقا باسم مطار مواليمو جوليوس ك. نيريري الدولي في دار السلام ومطار دولي) ، وواحدة في كليمنجارو ، كليمنجارو المطار الدولي ( اياتا : JRO) [3] ، وهو في منتصف الطريق بين أروشا و موشي .


الخطوط الجوية الملكية الهولندية كيه ال ام ( أمستردام ) ، +255 22 213 9790 (دار) و +255 27 223 8355 (أروشا). رحلات جوية يومية مع توقفه في كليمنجارو.


. الخطوط الجوية البريطانية ( لندن ، هيثرو) ، +255 22 211 3820. رحلات يوم الجمعة والثلاثاء والأحد.



خطوط الجوية السويسرية الدولية ( زيوريخ ) ، +255 22 211 8870. 5 رحلات في الأسبوع (الاثنين ، الاربعاء ، الخميس ، الجمعة والسبت) مع توقفه في نيروبي ، كينيا .
الشرق الأوسط و آسيا


الإمارات ( دبي ) ، +255 22 211 6100. رحلات يومية.



الخطوط الجوية القطرية ( الدوحة ) ، +255 22 284 2675 ، 1019 ، جوليوس نيريري المطار الدولي ، دار السلام ، تنزانيا. رحلات يومية.


الهواء الهند ( مومباي ) ، +255 22 215 2642. الرحلات الجوية يوم الاربعاء والاثنين والجمعة.


الخطوط الجوية الجنوب افريقية ( جوهانسبرغ ) ، +255 22 211 7044 . رحلتين يوميا.



الخطوط الجوية الاثيوبية ( أديس أبابا ) ، +255 22 211 7063. رحلات يومية (عدا الاثنين) مع توقف في كليمنجارو.



الخطوط الجوية الكينية (نيروبي) ، +255 22 211 9376 (دار) و +255 24 223 8355 (زنجبار). ثلاث رحلات يوميا مع بعض التوقف في كليمنجارو.


شركات الطيران الناشئة من ملاوي ، موزامبيق و زيمبابوي الحفاظ أيضا رحلات منتظمة إلى دار السلام.




الهواء تنزانيا ، +255 22 211 8411 ، <font color="red"> ( تم حذف البريد ل...نتدى ) </font> .



الدقة الجوية ، +255 212 1718 22 ، جنبا إلى جنب / شارع نيريري Pugu ، صندوق بريد 70770 ، دار السلام ، تنزانيا ، <font color="red"> ( تم حذف البريد ل...نتدى ) </font> أو <font color="red"> ( تم حذف البريد ل...نتدى ) </font> أيضا الرحلات الجوية إلى / من كينيا.


الساحلية الطيران ، +255 22 211 7959 ، ص 3052 ، 107 شارع Upanga ، دار السلام ، تنزانيا ، <font color="red"> ( تم حذف البريد ل...نتدى ) </font> .




الإقليمية الجوية يقدم خدمة يومية تقريبا على جميع المدن الكبرى ، بما في ذلك دار السلام وأروشا و موانزا ، مبيا ، وزنجبار ، والحدائق الوطنية أكثر من غيرها.
الرحلات الداخلية في وقت متأخر في كثير من الأحيان ولكن موثوق بها عموما.



بواسطة القطار



يربط بين زامبيا وتنزانيا -خدمة القطارات ، والمعروفة باسم تازارا ، وتعمل القطارات مرتين في الأسبوع بين كابيرى Mposhi جديد ، وزامبيا ، ودار السلام ، وترك من دار السلام يوم الثلاثاء والجمعة.


شبكة السكك الحديدية المحلية تربط بلاد المدن الكبرى ، بما في ذلك كيغوما ، موانزا ، دودوما ، تابورا ، ودار السلام.

خدمة القطارات المحلية موثوق بها عادة ، وأسعار التذاكر بأسعار معقولة.
تختلف أسعار التذاكر ، ولكن وفقا 'الفئة' ، أولا عادة والثانية والثالثة.
الأولى والثانية فصول العرض كابينة مع اثنين وأربعة أسرة ، على التوالي.
الوجبات الساخنة والمشروبات عادة ما تكون متاحة من السيارة الطعام.
ليس من غير المألوف للمطبخ القطار لشراء المنتجات الطازجة في العديد من النقاط وقف على طول الطريق.
ومن الممكن أيضا لشراء الفواكه والوجبات الخفيفة مباشرة من البائعين المحليين الذين يترددون على العديد من محطات القطار في كل من تنزانيا قطار طرق كثيرة.




بواسطة سيارة


تحذير : ينصح بعدم القيادة في تنزانيا ، أو في معظم أنحاء أفريقيا ، إلا إذا كنت قد شهدت بالفعل ظروف القيادة في البلدان النامية.

ومع ذلك ، وهنا بعض المعلومات المفيدة عن الذين يفكرون القيام التحدي.

اتجاه السير فى تنزانيا على الجانب الأيسر من الطريق (كما هو الحال في المملكة المتحدة والهند واستراليا واليابان ودول أخرى )



الطقس


تنزانيا ومريحة عموما ، السنة المناخ الاستوائي في الدور ، وإن كانت هناك اختلافات إقليمية كبيرة. على طول الساحل أكثر دفئا والرطبة ، ويحدد المناخ في جزء كبير من الرياح الموسمية التي تجلب الأمطار في فترتين الرئيسية. خلال ماسيكا (الامطار الطويل) ، في الفترة من منتصف مارس حتي مايو ، تهطل أمطار غزيرة كل يوم تقريبا ، على الرغم من نادرا ما لكامل ، واليوم يمكن أن تحصل على الهواء لزجة غير مستحب. أخف mvuli (الامطار قصيرة) تقع خلال نوفمبر وديسمبر ويناير في بعض الأحيان. الداخلية والارتفاع هو أحد المحددات الرئيسية لشروطهالهضبة الوسطى هو برودة بعض الشيء ، والقاحلة ، بينما في المناطق الجبلية في الشمال الشرقي والجنوب الغربي ، تنخفض درجات الحرارة في بعض الأحيان أقل من 15 درجة مئوية في الليل خلال يونيو ويوليو ، وأنها يمكن أن الأمطار في أي وقت من السنة. أروع وأشهر البلاد من يونيو.-أكتوبر. وأحر من ديسمبر-مارس.






يمكن زيارة تنزانيا خلال كل الفصول. يكون الطقس الأبرد والأكثر جفافا من أواخر حزيران / يونيو إلى أيلول / سبتمبر ، على الرغم من يوليو وأغسطس ، والفنادق والنزل بارك ، وخصوصا في الشمال ، وعلى أكمل وجه. أكتوبر ونوفمبر هي لطيفة جدا ، مع عدد أقل من الحشود والمناظر الطبيعية ببطء تخضير متابعة مثل الامطار قصيرة تبدأ في العديد من المجالات. من أواخر ديسمبر حتى فبراير ، ودرجات حرارة مرتفعة ، ولكن ليس القمعية. احترس من اسعار الفنادق عالية موسم العطلات حول أعياد الميلاد والعام الجديد ، وكذلك خلال قمة يوليو واغسطس اب.


خلال موسم الأمطار الرئيسي (مارس-مايو) ، يمكنك حفظ إلى حد كبير على تكاليف السكن ، والتمتع المناظر الطبيعية التي هي الخضراء ومليئة بالحياة ومع ذلك ، قد تكون بعض الطرق الثانوية غير سالكة ، وهذا هو الوقت المناسب عندما أغلق العديد من الفنادق لمدة شهر أو نحو ذلك ، وخصوصا على طول الساحل. خطر الملاريا ، وخاصة في المناطق الساحلية والمنخفضة ، كما يميل إلى أن يكون أعلى في هذا الوقت.












*** مبارك عليكم الشهر ***

عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي معلومــاتــ مفيــدهـ ....

الصحة والسلامة

قبل أن تذهب


وهناك تخطيط قليلا قبل المغادرة حفظ لك المتاعب في وقت لاحق. الحصول على فحص طبي من طبيب الأسنان ، والطبيب إذا كان لديك أي دواء العادية أو الأمراض المزمنة ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو الربو. يجب عليك أيضا تنظيم العدسات اللاصقة والنظارات الغيار (وأخذ وصفتك البصرية معك) ، والحصول على الإسعافات الأولية والطبية عدة معا وترتيب التطعيمات اللازمة.

يمكن للمسافرين التسجيل مع الرابطة الدولية لإسداء المشورة الطبية للمسافرين (IAMAT ؛ www.iamat.org ) ، الذي يوفر الدلائل من الأطباء المعتمدين إذا كان عليك أن تنفق الكثير من الوقت في المناطق النائية (أي بعيدا في أي مكان من دار السلام ، أروشا ، و زنجبار ) ، والنظر في القيام المساعدات الدورة الأولى (الاتصال للصليب الأحمر ) أو حضور الطب عن بعد في مجال الإسعافات الأولية بطبيعة الحال ، مثل تلك التي توفرها الجمعية الجغرافية الملكية ( www.wildernessmedicaltraining.co.uk ).

لو وجهتم الأدوية معكم ، وحملها في عبواتها (المسمى) الأصلي رسالة موقعة ومؤرخة من الطبيب وصف جميع الظروف الطبية والأدوية ، بما في ذلك أسماء عامة ، هي أيضا فكرة جيدة. إذا حمل المحاقن أو الإبر ، تأكد أن الرسالة الطبيب ضرورة توثيق الطبية.




المال والتكاليف


التكاليف


. السفر في تنزانيا مكلفة نسبيا ، وخاصة لتنظيم رحلات السفاري ، والجولات والرحلات. على مستوى الميزانية ، والخطة على 20 دولارا إلى 30 دولارا يوميا للحصول على غرفة الأساسية والمواد الغذائية المحلية ووسائل النقل العامة ، ولكن باستثناء رحلات السفاري.

وينبغي للمسافرين المدى المتوسط ​​تسعى بعض وسائل الراحة والوجبات الغربية على غرار خطة الولايات المتحدة على 40 $ لتصل إلى 150 $ في اليوم الواحد ، باستثناء رحلات السفاري. من أعلى إلى نهاية منتجع فاخر تكاليف السفر من الولايات المتحدة 150 $ إلى 500 دولار أمريكي أو أكثر للشخص الواحد في اليوم الواحد ، مع الأسعار في نهاية العلوي من هذا الطيف عادة لحزم سفاري شاملة للجميع.



البقشيش


عموما البقشيش لا يمارس في المؤسسات الصغيرة والمحلية ، لا سيما في المناطق الريفية. ومع ذلك ، في المدن الكبرى والأماكن التي يتردد عليها السياح ، ومن المتوقع نصائح. بعض الأماكن الراقية وتشمل رسوم خدمة في مشروع القانون خلاف ذلك ، تبعا للحالة ، والتقريب إما خارج القانون ، أو إضافة حوالي 10 ٪ من الممارسات القياسية ، على افتراض أن أوامر خدمة ذلك.




المال


العملة في تنزانيا هو شلن تنزانى (تش). هناك فواتير Tsh10 ، 000 ، 5000 ، 1000 و 500 ، وعملات معدنية من Tsh200 ، 100 ، 50 ، 20 ، 10 ، وخمس واحد شلن (ق).

. يمكن أن تكون مرتفعة الأسعار في تنزانيا ، ولكنها لا تقبل بطاقات الائتمان في كثير من الأحيان ، حتى في الفنادق الراقية عديدة. حيث يتم قبولها ، إلا أنها في كثير من الأحيان مع اللجان شديدة الانحدار ، مما يعني أنك سوف تحتاج إلى الاعتماد بشكل أكبر على هنا النقدي وأجهزة الصراف الآلي و(في المراكز الكبرى) الشيكات السياحية.

أفضل لجلب العملة هي الدولار الأمريكي في خليط من الطوائف الكبيرة والصغيرة ، بالإضافة إلى بعض الشيكات السياحية بوصفها الاستعداد للطوارئ وبطاقة فيزا لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي. يورو هي أيضا تغييرها بسهولة.




ATMs أجهزة الصراف الآلي


أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في المدن الرئيسية ، على الرغم من أنها خارج نطاق الخدمة مع تردد يكفي أنه يجب أن يكون دائما نوعا من أموال احتياطية. . ستاندرد تشارترد (التي لها فروع في دار السلام ، أروشا ، موشي و موانزا ) ، باركليز (دار السلام ، أروشا ، و زنجبار ) ، البنك الوطني للتجارة (ان بي سي ؛ كبرى مدن البلاد) ، (دار السلام و أروشا ، مبيا ، المدن الكبرى) (دار السلام و أروشا ، زنجبار ) وجميع أجهزة الصراف الآلي التي تسمح لك لسحب شلن مع فيزا أو ماستركارد إلى أقصى (كان سابقا الحد يوميا ، ولكن الآن معظم الآلات ويبدو أن لا حدود اليومية ، بخلاف ما قد البنك الخاص بك مكان.) بواسطة بطاقة فيزا هي إلى حد بعيد مفيدة للغاية لسحب النقود أجهزة الصراف الآلي (واحد فقط لا يزال ممكنا في كثير من مدن -- ان بي سي وCRDB آلات تأخذ فيزا فقط). ومع ذلك ، وأجهزة الصراف الآلي Stanbic باركليز أيضا قبول بطاقات ماستركارد وتعادل في مع شبكة سيروس مايسترو / ، وهناك آلات القليلة التي تعمل فقط مع ماستركارد. جميع أجهزة الصراف الآلي مفتوحة 24 ساعة ، على الرغم من أنه ليس من النادر العثور عليها خارج الخدمة مؤقتا أو بسبب نقص السيولة. في أروشا وخاصة ، وخطوط في أجهزة الصراف الآلي بعد ظهر الجمعة من المعروف طويل حتى تأخذ الرعاية من حسابك المصرفي قبل ذلك الحين.أيضا ، في جميع أنحاء البلاد في حال رفض طلب السحب (مهما كان السبب يعطي الجهاز) ، فإنه يمكن لشيء بسيط مثل الطالبة أعلاه مبلغ الصفقة السماح لهذا الجهاز خاص ، لذلك يستحق المحاولة دائما.



النقدية

دولار امريكى ، تليها يورو ، هي الأكثر ملاءمة العملات الأجنبية والحصول على أفضل الأسعار ، على الرغم من أن يقبل بسهولة العملات الرئيسية الأخرى في المراكز الرئيسية.علما بأن الولايات المتحدة ملاحظة فواتير 50 ​​$ 100 $ والولايات المتحدة الحصول على أفضل أسعار الصرف من أصغر الطوائف.لا تقبل على الطراز القديم فواتير الولايات المتحدة في أي مكان.




بطاقات الائتمان


العديد من كبار نهاية الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية ، وبعض المؤسسات المدى المتوسط ​​قبول بطاقات الائتمان -- عموما مع لجنة المتوسط ​​في الفترة من 5 ٪ إلى 10 ٪. بيد أن العديد لا ، بما في ذلك في نهاية العلوي من الطيف السعر ، لذلك تحقق دائما مقدما التي يمكنك دفع مع بطاقة حمل النقود أو احتياطية أو الشيكات السياحية. خلاف ذلك ، وبطاقات الائتمان (فيزا في المقام الأول) هي مفيدة لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي.

مع انتشار أجهزة الصراف الآلي ، ومعظم البنوك لم تعد تعطي السلف النقدية ضد بطاقات الائتمان.



تبادل المال

يمكن تغيير النقدية مع الحد الأدنى من المتاعب في البنوك أو العملات الأجنبية (فوركس) للمكاتب في المدن الرئيسية والمدن ، ومعدلات واللجان تختلف ، لذلك يتسوق مكاتب العملات وعادة ما تكون أسرع وأقل بيروقراطية وتقديم أعلى المعدلات ، على الرغم من أن معظم المدن الصغيرة لا يكون لهم. البنك مفيدة للغاية لصرف العملات الأجنبية هو ان بي سي ، ولها فروع في جميع أنحاء البلاد.البلاد ، وأغلقت المصارف ومكاتب العملات الأجنبية من ظهر يوم السبت وحتى صباح الاثنين.

من أجل إعادة تحويل شلن تنزانى على العملة الصعبة ، انها فكرة جيدة لتوفير ما لا يقل عن بعض من إيصالات الصرف الخاص ، على الرغم من أنها نادرا ما يتم التحقق. أسهل الأماكن لإعادة تحويل العملات في المطارات في دار السلام و كليمنجارو . خلاف ذلك ، حاول في محلات تداول العملات الأجنبية أو البنوك في المدن الكبرى.

من الناحية النظرية ، مطلوب منها للأجانب لدفع تكاليف الإقامة ورسوم بارك ، وتنظيم رحلات سياحية وفنادق راقية و زنجبار في العبارات دولار امريكى ، على الرغم من قبول شلن في كل مكان تقريبا في معدل الذهاب




الضرائب


تنزانيا 20 ٪ ضريبة القيمة المضافة (ضريبة القيمة المضافة) وهذا تدرج عادة في الأسعار المدرجة في البورصات.




الشيكات السياحية


ويمكن للمسافرين أن يتحقق بسهولة معقول صرفه في دار السلام ، أروشا ، زنجبار و موانزا ، ولكن ليس على الإطلاق ، أو فقط مع صعوبة في أماكن أخرى. وتشكل أسعار الصرف لأقل قليلا من النقد ، ومعظم الفنادق ومشغلي رحلات السفاري لن يتقبلهم الدفع المباشر. تقريبا جميع المصارف ومكاتب العملات الأجنبية التي تقبل الشيكات السياحية تتطلب منك أن تظهر وجود إيصال الشراء الأصلي قبل تبادل الشيكات.معظم البنوك (ولكن ليس مكاتب الفوركس) دفع عمولات تتراوح بين 0،5 ٪ من مبلغ الصفقة (في بي سي) إلى أكثر من 40 دولارا أمريكيا لكل معاملة (ستاندرد تشارترد) لتبادل الشيكات السياحية.




التأمين على السفر


معرفة مسبقا إذا كانت خطة التأمين الخاصة بك سيجعل المدفوعات مباشرة أو لمقدمي يسدد لك في وقت لاحق لتغطية النفقات الصحية في الخارج. معظم الأطباء في تنزانيا تتوقع الدفع نقدا. انها حيوية لضمان التأمين على السفر الخاص بك وسوف تغطي أي طوارئ النقل المطلوبة لتحصل على الأقل بقدر ما نيروبي ( كينيا ) ، أو -- ويفضل -- كل الطريق إلى البيت ، عن طريق الجو ومع ما يصاحب الطبية إذا لزم الأمر. انه يستحق اخراج عضوية مؤقتة مع الطبية الافريقية ومؤسسة أبحاث (Amref ؛ www.amref.org ؛ نيروبي خطوط الطوارئ خطوط الطوارئ 254-20 315454, 254-20 600090, 254-733 628422, ، الأقمار الصناعية 254-20 6000 90 ، 22 254-733 6284 ، 254-722 3142 39 ، ؛ نيروبي مكتب رئيس 254-20-699 3000; ؛ دار السلام مكتب فرع 022-211 6610, 211 3673;1019 علي حسن مويني الثالثة الى الشمال مباشرة من بيبي شارع محمد تيتي).












*** مبارك عليكم الشهر ***

عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:18 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي العاصمــه / دار الســــلامـ ...



دار السلام









هي عاصمة تنزانيا ، وتقع على الساحل الشرقي للدولة على المحيط الهندي. وما زالت دار السلام تعتبر حتى اليوم القلب النابض لتنزانيا. دار السلام هي عاصمة الدولة ومركزها الإداري، ما يجعلها تجلب أعداد كبيرة من السكان المقيمين هناك. لا تختلف دار السلام عن أي مدينة أفريقية أخرى، السكان هناك ينعمون بحياة متواضعة، وقلة منهم يتمتعون بالكماليات.

تنشط الحياة اليومية لعامة الناس هناك على شواطئ البحر. يأتي الصيادون يوميا بكميات كبيرة من الأسماك. يوجد سوق مزيزما للأسماك، الذي يقصده السكان المحليين من جميع المناطق. مزيزما هي تسمية من اللغة السواحيلية التي يتم التحدث بها هناك على نطاق واسع. كانت مزيزما في الأصل قرية لصيد الأسماك وقد تأسست قبل عصر السلطان سيد مجيد عام ألف وثمانمائة واثنين وستين.

تدين دار السلام بشهرتها إلى مينائها المزدحم جدا في ذلك العصر. ينعم مينائها بحماية استراتيجية من الرياح القوية القادمة من المحيط الهندي. ما يجعلها ملاذا آمنا للملاحين، وبالتالي ميناءا مناسبا للتجارة في الجوار. شهد ذلك المكان اليوم متغيرات كثيرة. إلا أن ميزيزما ما زالت تشكل مجتمعا للصيادين كما كانت من قبل. يعتبر ذلك السوق مركزا تجتمع فيه شعوبا من مختلف العادات والتقاليد منذ مئات السنين.




تاريخ




صوره لدار السلام من عام 1905



لقد كان الاسم القديم لمدينة دار السلام مزيزيما، إذ وفي سنة 1866 اطلق السلطان سعيد بن سلطان سلطان مسقط و زنجبار الاسم الحالي على المدينة. وقد عرفت المدينة تطورا وازدهارا صناعيا بالخصوص بعد لعبها دور إدارة الشؤون التجارية للمستعمرات الألمانية الواقعة شرق أفريقيا باعتبار ان تنجانيقا (الاسم القديم لتنزانيا قبل الاتحاد مع زنجبار) واحدة منها وقد كان ذلك في بداية القرن العشرين. خلال الحرب العالمية الأولى استولى البريطانيون على تنجانيقا واتخذوا من مدينة دار السلام مركزا إداريا للشؤون الاقتصادية والتجارية بالبلاد. و بعد الحرب العالمية الثانية عرفت البلاد تطورا كبيرا شمل جل المشالات خاصة السياسية والثقافية بعد تكوين حزب سياسي يدعى الاتحاد الوطني لتنجانيقا والذي ككلت مساعيه وجهودهخ بالاستقلال عن سلطة التاج البريطاني في ديسمبر من سنة 1961. سنة 1964 اتحدت تنجانيقاو الزنجبار وكونت دولة تنزانيا الحديثة وضلت رغم ذلك دار السلام عاصمة لدولة الاتحاد الجديد. وفي سنة 1973 ظهرت مساعي لتغيير العاصمة دار السلام وبالفعل تم ذلك وصارت دودوما عصامة دولة تنزانيا ورغم ذلك فقد ضلت أهم مدينة بالبلاد اقتصاديا واجتماعيا.




عمليات ارهابية


شهدت دار السلام عملية ارهابية سنة 1999إذ تم تفجير سفارة الولايات المتحدة بالمدينة.





















الفنادق


لمعرفه كافه فنادق دار السلام والحجز الفورى ودرجاتها واسعارها تفضل بالدخول هنـــا >>> فنادق دار السلام













*** مبارك عليكم الشهر ***


التعديل الأخير تم بواسطة شموخ عزى ; 06-08-2011 الساعة 07:10 PM
عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 01:40 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو vip
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية malak alrooh

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 292
المشاركات: 6,821 [+]
بمعدل : 5.76 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: kuwait
علم الدوله :  kuwait
معدل التقييم: 1376
نقاط التقييم: 86
malak alrooh will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
malak alrooh غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي

مرجع سياحي رااائع
تسلمين للمجهود الراقي والرائع
يعطيج العافية يالغلا ..
ولك من الاعماق
ود ٍ معتق ..
تحيتي ..












*** مبارك عليكم الشهر ***


لاول مرة اشتهي الغياب هكذا ..!!
عن كل شيء ...
احتاج الى رحلة غياب انيقة
تنتهي بموكب جميل ..!!

عرض البوم صور malak alrooh   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2011, 09:41 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي زنجبار

زنجبار





[RIGHT]زنجبار بالإنجليزية Zanzibar ، هو إسم يطلق على مجموعة جزر
تابعة لتنزانيا في أفريقيا ولكنها تتمتع بسلطة ذاتية واسعة، وتتكون من جزيرتين كبيرتين هما :
زنجبار و بمبا. إضافة إلى سبع وعشرين جزيرة صغيرة تتوزع حول بمبا وتبعد عن شاطئ افريقيا الشرقي
قرابة 35 كلم مقابل تنجانيقا .
[/RIGHT]






علم زنجبار





زنجبار جزء لا يتجزء من تنزانيا



خريطه زنجبار






الجزيرة الأولى




زنجبار وهي عاصمة دولة زنجبار (التابعة لتنزانيا) وتسمى بستان أفريقيا الشرقية ويبلغ طولها 85 كلم ، وعرضها حوالي 40 كلم . ( زنجبار) كلمة عربية محرفة أصلها ( بر الزنج ) يقال لها ب اللغة السواحلية : ( أنغوجاء) . وهي مركبة من كلمتين ( أنغو) ومعناها المنسف و ( جاء ) ومعناها ( امتلاء ) .

تتميز جزيرة زنجبار بأرضها الحجرية التي تصلح لزراعة الأرز والطلح والمهوغو والجزر ، وفيها حوالي مليون شجرة قرنفل ، ويقطعها نهر كبير يسمى مويرا ، وهو أكبر أنهارها . ويستمد أهل هذه الجزيرة الماء منعين نضاجة تفور في شمال المدينة ، ويقال إن أصل هذه العين ينبع من البر العزب الأفريقي ثم يجري ماؤها تحت البحر إلى أن يظهر في شمال الجزيرة.




إقتصاد زنجبار


يقوم الإقتصاد في زنجبار على البهارات فانيليا وقرنفل) والسياحة.



تاريخ زنجبار


وصل الاسلام إلى زنجبار عن طريق الهجرات العربية والشيرازية إلى شرق أفريقية في نهاية القرن الأول الهجري ومن أوائل الهجرات العربية :

هجرة من قبيلة الأزد في سنة 95 هجرية وأكثر العرب المهاجرين إلى هذه الجزيرة هم من العثمانيين في زمن سعيد بن سلطان خصوصا قبيلة الحرث . ومن فروعها المحارمة والسمرات والمراهبة والمطاوقة .

في عهد الخليفة عبد الملك بن مروان قام الحجاج بن يوسف الثقفي بمحاولة ضم عمان إلى الدولة الأموية وكان يحكمها حينذاك سليمان وسعيد أبنا عبدالجلندي وهما من أعظم سلاطين عمان ، وقد امتنعا عن الحجاج ، فأرسل الى عمان جيشا كبيرا لا حول لهما به فآثرا السلامة وحملا ذراريهما وخرجا بمن تبعهما من قومهما فلحقوا جميعا بأرض الزنج في شرق أفريقيا .

على ضوء هذه الحقيقة التاريخية استطاع المؤرخون أن يقرروا أن الوجود العماني في شرق أفريقيا بدأ على صورة ما في أواخر القرن الأول الهجري وأن يقرروا أيضا أن هذا الوجود لابد أن يرتكز على وجود آخر سبقه إلى هذه البلاد إذ إنه لا يستقيم عقلا أن يلجأ سلطانا عمان سليمان وسعيد ابنا عبد الجلندي فرارا بنفسيهما وأهلهما وبمن تبعهما إلى أرض وبلاد فراغ من الجود العماني يأمنون فيها على حياتهم وعلى دينهم .

كما أن بعض مؤرخي هذه المنطقة يؤكدون أنه كان للعرب العمانين مراكز في القارة الأفريقية وكانت لهم قوات وسلطات متصلة من بر الصومال إلى مدغشقر منذ النصف الأول للقرن الأول الميلادي ، ولقد زار ابن بطوطة الرحالة المغربي العربي الساحل الأفريقي ووصف بدقة تلك الآثار القديمة الموجودة في سواحل افريقيا الشرقية من قصور وقبور ومساجد ويقول المؤرخ الأمير شكيب أرسلان في كتابة ( حاضر العالم الاسلامي ) إن العرب العمانيين قد تملكوا الجزر والسواحل في شرق أفريقيا وجاء البرتغاليون فانتزعوها من أيديهم عام 1503م ثم استردها سلطان بن سيف الذي طرد البرتغاليين من كل من ممباسة وكلوة ، وبمبا ، وأرسى أول دولة عمانية مستقرة في أفريقية الشرقية .



احتلها البرتغاليون من 1503 حتى [COLOR="rgb(72, 209, 204)"]1698[/COLOR]


قام العمانيون بطردهم في عهد السلطان سعيد بن سلطان . ثم استردها سلطان بن سيف الذي طرد البرتغاليين من كل من ممباسة وكلوة ، وبمبا ، وأرسى أول دولة عمانية مستقرة في أفريقية الشرقية . الذي أحدث طفرة نوعية في الجزيره واختارها عاصمة لدولته لأن بها المقومات الاساسية كالموقع الجغرافي المتميز والمناخ المعتدل. وكان هو أول من ادخل القرنفل اليها من جزيرة موريشيوس وتولي الحكم بعده السلطان ماجد بن سعيد ثم السلطان برغش بن سعيد.

في عام 1832م قرر سلطان عمان ومقاطعاتها في شرق أفريقيا سعيد بن سلطان، نقل عاصمة من مدينة مسقط في عُمان الى جزيرة (زنجبار)، إحدى المقاطعات التابعة له على الساحل الشرقي لأفريقيا. وبصدور قرار نقل العاصمة والبدء بتنفيذه، اصبح على عرب عمان أن ينقلوا الوضع الحضاري العربي العماني إلى الساحل الشرقي الأفريقي، وعليه شجع السلطان سعيد، قبائل عمان وأثرياءها على الهجرة إلى زنجبار كما دعا الهنود المقيمين في عمان إلى الهجرة، وخاصة من كان يجيد منهم إدارة العمليات التجارية. وبذلك فقد قامت نهضة معمارية كبيرة على أرض جزيرة زنجبار أدت الى نقلها من حالتها البدائية لكي تصبح عاصمة لسلطنة عمان وزنجبار معا.




الوصاية البريطانية


أستمرت الوصاية البريطانية على زنجبار قريبا من أكثر من سبعين عاما وعندما ما أرادت بريطانيا أن تنسحب منها قامت ـ كما هي العادة ـ بترتيب خطة تستطيع من خلالها أن تبقي وجودها الفعلي بعد خروجها ظاهريا خصوصا وسط الصراعات الشديدة بين الدول الكبرى حول هذه الجزيرة الغنية .

ممباسة مقر الولاة وكان الأئمة اليعاربة في عمان يرسلون ولاتهم إليهما وإلى غيرها من بلاد شرق أفريقية ولما ضعفت قوة اليعاربة في عمان عرض الامام سيف بن سلطان الثاني على المزاريع ولاية ممباسة على أن يدفعوا له شيئا معلوما كل سنة وهكذا صار الشيخ وملحقاتها سنة 1163هـ .

وفي أثناء ولاية الشيخ محمد بن عثمان انتقلت الامامة من اليعاربة إلى الامام أحمد بن سعيد البوسعيدي فانتهز الوالي المزروعي الفرصة وأراد أن يستقل بملك ممباسة وملحقاتها وامتنع عن دفع الضريبة المفروضة فقام أحمد بن سعيد بمهاجمة المزاريع والقضاء التام عليهم وخضعت ممباسة وملحقاتها وزنجبار وبمبا للحكم البوسعيدي في عمان .


أستمرت عمان مركزا لإدارة المملكة البوسعيدية ، الى أن جاء عام 1818م حيث وجه السلطان سعيد بن سلطان همته إلى أفريقيا الشرقية فسافر باسطول ضخم صوب ممباسة وعندما وصلها ترك في قلعتها حامية من جندة البلوش وسافر إلى زنجبار وشاهد لأول مرة هذه الجزيرة الجميلة واستقبلة أهل زنجبار بالمزيد من الحفاوة والترحاب وقد رأى بثاقب فكرة أن يتخذ زنجبار عاصمة له ووجه همته لرفع شأنها .

قام السلطان سعيد ببرنامج إصلاحي طبقة في شرقي أفريقية فيما يتعلق بالعملة والرسوم الجمركية والاهتمام بزراعة القرنفل وانعاش تجارة القوافل بين مسقط ومملكته في شرق أفريقيا وكان يرسل كل عام بعضا من سفنه لتأتي له بالذهب والعاج وانتشر الرخاء وعم شرق إفريقيا نتيجة لاكتشاف مناجم الحديد في ممباسة أضافة لما طرأ من تطور في صناعات الغزل والاقمشة التي أخذت تصدر من مقديشوا إلى مصر وشجع السلطان قدوم الأجانب للتجارة وعمل على جذب الهنود إلى دولته حتى أصبحت مدينة زنجبار أكبر ميناء على سواحل المحيط الهندي الغربية ، وأكبر سوق لتجارة العاج ، وأصبحت أهميتها لا ترجع إلى تصدير القرنفل فحسب وإنما إلى توغل تجارها داخل القارة وعودتهم إلى الساحل بالمنتجات المتنوعة .




التجارة قديما


ولقد بنى السلطان سعيد أسطولا تجاريا ضخما كان يستخدمة في نقل البضائع وأرسل سفنه إلى ( مرسيليا) و ( جنوة ) و ( لندن ) وغيرها ولقد اهتم ببناء أسطوله العسكري البحري فكان عندة 75 سفينة على ظهر كل منها 56 مدفعا فكان أسطولة هذا يعد أقوى أسطول على طول الساحل الممتد من رأس الرجاء الصالح إلى اليابان وتحولت زنجبار من قرية صغيرة في القرن الثامن إلى أن صارت تعتبر ثالث دولة تجارية في المحيط الهندي وقد لعب السلطان سعيد دورا كبيرا في منع تجارة الرقيق عندما وقع اتفاقية مع بريطانيا عام 1822م ، حيث كان شرق أفريقيا قبل هذه المعاهدة هو المصدر الرئيس لتجارة الرقيق إلى الدولة المسيحية .

أخذ الاسلام يتوغل مع قوافل التجارة إلى داخل القارة الافريقية وبقيت الدولة الاسلامية في زنجبار تنعم بالاستقرار في ظل الدولة البوسعيدية .

ممباسة مقر الولاة وكان الأئمة اليعاربة في عمان يرسلون ولاتهم إليهما وإلى غيرها من بلاد شرق أفريقية ولما ضعفت قوة اليعاربة في عمان عرض الامام سيف بن سلطان الثاني على المزاريع ولاية ممباسة على أن يدفعوا له شيئا معلوما كل سنة وهكذا صار الشيخ وملحقاتها سنة 1163هـ . وفي أثناء ولاية الشيخ محمد بن عثمان انتقلت الامامة من اليعاربة إلى الامام أحمد بن سعيد البوسعيدي فانتهز الوالي المزروعي الفرصة وأراد أن يستقل بملك ممباسة وملحقاتها وامتنع عن دفع الضريبة المفروضة فقام أحمد بن سعيد بمهاجمة المزاريع والقضاء التام عليهم وخضعت ممباسة وملحقاتها وزنجبار وبمبا للحكم البوسعيدي في عمان .

أستمرت عمان مركزا لإدارة المملكة البوسعيدية ، الى أن جاء عام 1818م حيث وجه السلطان سعيد بن سلطان همته إلى أفريقيا الشرقية فسافر باسطول ضخم صوب ممباسة وعندما وصلها ترك في قلعتها حامية من جندة البلوش وسافر إلى زنجبار وشاهد لأول مرة هذه الجزيرة الجميلة واستقبلة أهل زنجبار بالمزيد من الحفاوة والترحاب وقد رأى بثاقب فكرة أن يتخذ زنجبار عاصمة له ووجه همته لرفع شأنها .




سلطنة مسقط وعمان في أوج قوتها عام 1856 قبل أنفصالها إلى سلطنة عمان وسلطنة زنجبار



قام السلطان سعيد ببرنامج إصلاحي طبقة في شرقي أفريقية فيما يتعلق بالعملة والرسوم الجمركية والاهتمام بزراعة القرنفل وانعاش تجارة القوافل بين مسقط ومملكته في شرق أفريقيا وكان يرسل كل عام بعضا من سفنه لتأتي له بالذهب والعاج وانتشر الرخاء وعم شرق إفريقيا نتيجة لاكتشاف مناجم الحديد في ممباسة أضافة لما طرأ من تطور في صناعات الغزل والاقمشة التي أخذت تصدر من مقديشوا إلى مصر وشجع السلطان قدوم الأجانب للتجارة وعمل على جذب الهنود إلى دولته حتى أصبحت مدينة زنجبار أكبر ميناء على سواحل المحيط الهندي الغربية ، وأكبر سوق لتجارة العاج ، وأصبحت أهميتها لا ترجع إلى تصدير القرنفل فحسب وإنما إلى توغل تجارها داخل القارة وعودتهم إلى الساحل بالمنتجات المتنوعة .



ميناء زنجبار عام 1920




في 21 يناير سنة 1964م أعلن استقلال زنجبار . لم يك أحد يعلم ماذا يخفي هذا الاستقلال تحت عباءته الدنسة فقد قام وزير خارجية ممباسة ( كميونا) بإصدار أمر لتنفيذ مذبحة بشعة يندر حصولها في تاريخ البشر وشاركة في هذا رئيس شرطة زنجبار البريطاني حيث قام بتسريح الضباط الوطنيين العرب ، وأخفى مفاتيح مخازن السلاح ثم تسلل 600 قارب صيد من مدينة دار السلام واستولوا على باخرة أسلحة جزائرية تدعى :ابن خلدون ، كانت مرسلة إلى موزبيق وعند إعلان الاستقلال قام الحزب الافروشيرازي بانقلاب مسلح واستولى على السلطة وخلع السلطان جمشيد بن عبد الله بن خليفة وابتدأت المذبحة التي خططت لها بريطانيا قبل تسع سنوات ( منذ أن بدأت فكرة الأحزاب ) ووقع ما لم يكن في حسبان أحد … لقد قام الأفارقة والشيرازيون( وأكثرهم مسلمون ) بهجوم شعبي شامل على العرب الذين في زنجبار وخلال دقائق أصبح قتل طفل أو شيخ أو امرأة عربية أسهل من التفكير بقتل نملة !!! .

تولى الحكم بعد هذه المذبحة عبيد كرومي الذي حكم زنجبار ممثلا لاتحاد تنزانيا الذي أعلن بعد هذا الانقلاب وهو مؤلف من كل من زنجبار وتنجانيقا .

واستمرت حملات التنصير التي بدأت أثناء الوصاية البريطانية وتغلغل نفوذ المنصرين في الدولة حتي صار جميع موظفي الدولة من النصاري وصار اقتصاد البلد بأيديهم وقاموا عشرات الكنائس حتي بلغت نسبتها كنيسة مقابل كل مائة نصراني رغم أن نسبة المسلمين في هذه الدولة 95% يتوزعون ما بين نصارى وهندوس وسيخ ،وكان الاعتماد الرئيس لحملات التبشير النصرانية في زنجبار على عنصري السلاح والإغراء بالمال ، وأجبرت النساء المسلمات على الزواج من النصارى لكي تستطيع حملات التنصير الوصول إلى تنصير اجتماعي شامل وكذلك فقد وزعت الكتب النصرانية باللغات المحلية والأجنبية والعربية وكونت مكتبة ضخمة تسمى بـ ( مجمع الكتب المسيحية ) وصار كل من يريد الحصول على الإنجيل يجده بلغته وصار المسلمون يقرؤون الإنجيل ويفهمون معانية قبل أن يسمعوا شيئاً من القرآن لأنهم ـ بعد المذابح الرهيبة ومخططات التذويب الشاملة التي قضت على كل ما هو عربي ـ أصبحوا لا يعرفون شيئا عن اللغة العربية .

وشوه تاريخ العرب في هذه الجزيرة وشرقي أفريقيا فألصقت بهم تهم تجارة الرقيق واتهموا بالتعاون مع الاستعمار وتحمل العرب المسلمون أكثر التهم سوادا في تاريخ أوروبا وأفريقيا فالصق بهم الميراث التاريخي الأسود الذي اقترفه الأوربيون وهو بيع الآلاف من ا لرقيق الأفارقة لأوربا النصرانية.


ملاحظة:
ملاحظة هامة : زنجبار كجزيرة كانت تتبع للحكم العربي العماني حتى 1964 م وفي ن على الحكم العربي وإسقاطه ، ويحكي التاريخ عن قتل حوالي 16 عشر ألف مسلم وتشريد عشرات الآلاف من زنجبار إلى الدول المجاورة ،وخصوصا ذوي السحنة العربية .وبعد الثورة بشهرين والتي تمت بمساعدة من الإمبراطور جوليوس نيريري أول رئيس لتنزانيا أقيم اتحاد تنزانيا والذي بقيت من بعده زنجبار في إطار حكم كونفيدرالي مع دولة تنزانيا (لها رئيسها و وزراؤها ولكن الأمن والخارجية في يد الدولة الأم تنزانيا .)


الحملات العسكرية كان لها دور كبير في نزوح الجماعات إلى الساحل الافريقي وكان من عليه المحاضر الهجرة العمانية بسبب الحملات العسكرية التي شنها الحجاج بن يوسف الثقفي والي العراق لعبدالملك بن مروان ( 65- 86ه)، ( 685- 705م) عليهم لمد نفوذ وسلطة بني أمية إلى عمان التي كانت تنعم في تلك الفترة باستقرار تحت حكم ملكيها سليمان وسعيد ابني عباد بن عبد بن الجلندي.. نجح فيها الحجاج في تحقيق رغبته بعد أن تكبدت حملاته الحملة تلو الأخرى خسائر على يد العمانيين، ما حدا الأزد من العمانيين إلى الهجرة إلى بلدان الزنج ثم تطرق الدكتور للدور الهام الذي لعبه العمانيون بعد هجرتهم إلى هذه البلاد وان في نشر الدين الإسلامي وتأسيس المدن والمراكز العربية هناك والتي كانت نواتها الأولى (بتة) في أرخبيل لامو ومدينة حرابو التي أسسوها شمالي ممباسا، كما أحدثوا تغيراً هائلاً في كل أوجه الحياة الاجتماعية والثقافية والسلوكية نتيجة المصاهرة بين العمانيين المهاجرين والزنوج سكان البلاد

الاغلبية يعلم بالثورة الفضيعة الي حدثت في زنجبار سنة 1962 والي اطلقوا عليها مجزرة زنجبار

ثورة نجبار التي قتل فيها اكثر من 20 الف من المسلمين في زنجبار وكانوا 90% من أصل عماني,, وهي نهاية الحكم العماني في زنجبار وتم تحريض المستعمرين النصارى الذي الى استشهاد اكثر من 20 الف مسلم في زنجبار وتنزانيا دار السلام .




الجغرافيا


المناخ


وتتميز زنجبار بمناخ استوائي تحت تأثيرات المحيط الهندي وموسم الأمطار يبدأ بشهر مارس إلى نهاية شهر يونيو ومن يناير إلى مارس عموما يتميز الطقس بحرارته وجفافه مع قليل من الأمطار بينما من مارس إلى يونيو فالطقس رطب جدا بسبب الأمطار الغزيرة التي تستمر أحيانا لفترة تفوق الأسبوع وخصوصا في جزيرة بمبا , وتعد الشهور من يوليو إلى أكتوبر الشهور المثالية لجذب السياح من كل صوب وذلك بسبب اعتدال الحرارة 25 درجة مئوية ) وقلة الأمطار.




الزراعة


تتميز جزيرة زنجبار بأرضها الحجرية التي تصلح لزراعة الأرز والطلح والمهوغو والجزر ، وفيها حوالي مليون شجرة قرنفل ، ويقطعها نهر كبير يسمى مويرا ، وهو أكبر أنهارها . ويستمد أهل هذه الجزيرة الماء من عين نضاجة تفور في شمال المدينة ، ويقال إن أصل هذه العين ينبع من البر العزب الأفريقي ثم يجري ماؤها تحت البحر إلى أن يظهر في شمال الجزيرة .




الوضع السياسى



التنازل عن مقديشو في 1905 لإيطاليا وممباسا لكنيا في 1963.

استقلت من بريطانيا كسلطنة ذات سيادة في 19 ديسمبر 1963. دخلت تنجانيقا مع زنجبار في اتحاد فدرالي ليشكلا تنزانية (بأخذ الحرفين الأولين من كل منهما) في 12 يناير 1964.

12 يناير 1964 - عبيد كرومي يقوم بإنقلاب ضد السلطان "جمشيد بن عبد الله" في سلطنة زنجبار (الواقعة حاليا في تنزانيا) والتي كانت خاضعة لحكم البوسعيديين بعمان، ويعلن قيام الجمهورية. وقد قتل خلال هذا الانقلاب 16 ألف عربي، وعدد كبير من المسلمين.



قائمة سلاطين زنزبار



السيد خليفة بن سعيد



1.السيد سعيد بن سلطان (1804–1856).
2.ماجد بن سعيد (1856–1870).
3.برغش بن سعيد (1870–1888).
4.خليفة بن سعيد (1888–1890).
5.‘علي بن سعيد (1890–1893).
6.حمد بن ثويني بن سعيد (1893–1896).
7.حمود بن محمد بن سعيد (1896–1902).
8.‘علي بن حمود (1902–1911).
9.خليفة بن حارب بن ثويني (1911–1960).
10.‘عبد الله بن خليفة (1960–1963).
11 جمشيد بن عبدالله بن خليفة (1963-1964) (الثورة) Anm.: ثويني, der älteste Sohn السيد سعيد, erbte 1856 عُمان mit العاصمة مسقط (أسرة البوسعيد).



الان مع بعض الصور لـ زنجبار ::






































*** مبارك عليكم الشهر ***

عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2011, 10:02 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي جبل كيليمانجارو

انهى معكم رحلتى الى تنزانيا بـ زياره اعلى قمه جبليه فى افريقيا ...







جبل كيليمانجارو


[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]جبل كيليمانجارو (بالسواحيلية : kilima، جبل njaro، شيطان البرد) هو الجبل الأكثر ارتفاعا في أفريقيا. يقع الجبل في شمال شرق تنزانيا ويتألف من ثلثاة مخاريط بركانية هي كيبو (أعلى القمم) وماوينسي وشيرا. تبلغ أعلى قمة للجبل 5,895 متراً عن سطح البحر. ويعتبر الجبل أقرب نقطة تغطيها الثلوج قريبة من خط الاستواء. يعتبر جبل كليمنجارو أحد المواقع السياحية الهامة في تنزانيا. يضم الجبل عدة محميات وحدائق وطنية أهما منتزه كليمنجارو الوطنية المسجلة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
[/COLOR]




صوره بالاقمار الصناعيه































*** مبارك عليكم الشهر ***

عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2011, 10:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ عزى

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 208
المشاركات: 362 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: tibet
الاقامه : مالك دخل
علم الدوله :  tibet
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 96
شموخ عزى will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ عزى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي

[read]الى هنا تنتهى معكم رحله تنزانيا ...

واعتذر لكم ع الاطاله ...

خالص مودتى ...

[/read]












*** مبارك عليكم الشهر ***

عرض البوم صور شموخ عزى   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2011, 07:20 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الصقر الذهبي

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 343
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: egypt
الاقامه : egypt
علم الدوله :  egypt
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 10
الصقر الذهبي is on a distinguished road
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الصقر الذهبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموخ عزى المنتدى : وهج العالم بين يديك
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلمين يالغالية
على المجهود التوب
دام تالقك فى المنتدى












*** مبارك عليكم الشهر ***



عرض البوم صور الصقر الذهبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir